الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يفرج عن مقدسيين وسيدة‎

الاحتلال يفرج عن مقدسيين وسيدة‎

أفرجت مصلحة سجون الاحتلال اليوم الأربعاء عن الأسيرين المقدسيين عدنان غيث (38 عاما) وإسلام النتشة (24عاما)، كما أُفرجت عن الأسيرة المقدسية آمال محمود شاويش.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن سلطات الاحتلال أفرجت عن عدنان غيث وإسلام النتشة بعد أن أمضيا خمسة أشهر في الاعتقال الإداري في سجن النقب الصحراوي.

وأضاف أنه تم تمديد اعتقال صادق غيث (شقيق عدنان) ثلاثة أشهر إضافية.

وفي ذات السياق، أوضح أبو عصب أن المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع قررت الإفراج عن الأسيرة المقدسية آمال الشاويش (48 عاما)، كما فرضت على الشاويش الحبس المنزلي ودفع كفالة مالية بقيمة 15 ألف شيكل بحال لم تمثل للمحكمة في تاريخ 29/4/2015.

وكانت الشاويش اعتقلت بتاريخ 8/4/2015 أثناء زيارتها لابنها الأسير المقدسي محمد جودت الشاويش في سجن النقب الصحراوي، المحكوم بالسجن مدة خمس سنوات، وفي حينها وجهت لها تهمة بمحاولة إدخال هواتف خلوية للأسرى داخل السجن.

كما أُفرج عن الشاب عمر عودة من قلنسوة بشرط المثول للمحكمة يوم الأحد القادم، بعد اعتقاله ظهر اليوم من المسجد الأقصى، بحجة التكبير أثناء اقتحام المستوطنين لباحات المسجد. فيما تابع ملف الاعتقال حتى الإفراج عنه المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة “قدسنا لحقوق الإنسان”.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »