الأحد , 23 يوليو 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يفرض إجراءات قاسية بحق الأسيرات

الاحتلال يفرض إجراءات قاسية بحق الأسيرات

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان ادارة السجون فرضت مؤخرًا عدة اجراءات تعسفية لا إنسانية بحق الاسيرات في سجن هشارون، الأمر الذي دفعهن إلى تنفيذ عدة خطوات احتجاجية لوقف هذه الاعتداءات على حقوقهن.

ونقل المركز عن بعض أهالي الاسيرات اللواتي استطعن زيارة أبنائهن الاثنين وأن إدارة السجن فرضت عقوبات متعددة على الأسيرات، وهي منعهم من الافطار الجماعي، رفع أسعار الأغراض في كنتين السجن عدة أضعاف فوق طاقتهن، ومنع إدخال مواد الخياطة والأشغال عن طريق الزيارة، وعرض شرائها من الكانتين بمبالغ تصل إلى 3 آلاف شيقل للأسيرة الواحدة.

وأضاف أن ادارة السجن لا تزال تماطل في إصلاح الثلاجة التي تحفظ فيها الأسيرات الطعام خلال شهر رمضان، ما أدى إلى فساد كميات كبيرة منه، وكذلك الاكتظاظ في الغرف بحيث يصل عدد الأسيرات في الغرفة الواحدة 9 أسيرات، لا تستطيع الصلاة في وقت واحد مع صعوبة الحركة داخل الغرفة.

ولا يزال الاحتلال يمارس التفتيش العاري والمهين بحقهن عند التنقل بالبوسطة، واشتكت الأسيرات من استبدال ضابطات إدارة الأقسام بأخريات يعاملنهن معاملة سيئة، ويصل الأمر إلى توجيه شتائم وألفاظ بذيئة للأسيرات، بينما أعربت الإدارة عن نيتها نقل 15 أسيره إلى سجن الرملة، هو معتقل مدني يضم الجنائيين.

وأشار مركز أسرى فلسطين إلى أن الأسيرات أرجعن الوجبات الاثنين، إضافة إلى الامتناع عن الخروج للفورة، وإغلاق الغرف، كخطوات أولية للاحتجاج على إجراءات الاحتلال، وفى حال لم يتراجع ستصعد الأسيرات من احتجاجاتهن خلال الأيام القادمة.

وطالب الصليب الأحمر والمنظمات الدولية بتنظيم زيارة لسجون الأسيرات بشكل عاجل، والاطلاع على أوضاعهن القاسية، والضغط على الاحتلال لوقف قمعه المستمر بحقهن.

بدورها، أكدت مصادر مختصة بالأسرى لإذاعة “صوت الأسرى” أن الأسيرات في سجن “الشارون” قررن اليوم عدم الوقوف إلى العدد الصباحي بعد اتخاذ إدارة مصلحة السجون إجراءات تعسفية بحقهن.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »