الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يمدد توقيف 12 مقدسيًا ويفرج عن 5 آخرين

الاحتلال يمدد توقيف 12 مقدسيًا ويفرج عن 5 آخرين

مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة الإثنين توقيف 12 مقدسيًا، وقرر الإفراج عن 5 آخرين.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف القاصرين أحمد الدبعي (17عامًا) ومصطفى الدبعي (17عامًا)، لليوم، علمًا أنهما اعتقلا مساء السبت، وبدت عليهما علامات الضرب الذي تعرضوا له خلال الاعتقال.

وذكر أن القاضي مدد توقيف مراد علقم (14عامًا)، ونور الدين أبو هدوان (15عامًا)، وعمر الطويل (14عامًا)، وعمر ياسين (14عامًا) (يحمل الجنسية الأمريكية)، ومحمد تايه، وصالح اشتية (15عامًا) من بيت حنينا، ومحمد مغربي من الصوانة لتاريخ الأول من يوليو 2015.

وأضاف أن القاضي قرر الإفراج عن محمود شاهين، وموسى أبو الهوى (16عامًا) دون شروط، فيما مدد توقيف محمد المغربي لتاريخ الثاني من يوليو 2015.

وفي سياق متصل، أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح قرر الإفراج عن الطفل محمد جابر (13عامًا) من بيت حنينا، بكفالة قيمتها ثلاثة آلاف شيكل، وحبس منزلي لمدة خمسة أيام، وكفالة طرف ثالث، إلا أن الشرطة قدمت استئنافها على القرار.

وأضاف أن القاضي قرر الإفراج عن طاهر سرحان، ومالك شويكي، ومحمد ناصر بكفالة طرف ثالث، كما قرر تمديد توقيف أدهم محيسن لتاريخ الثاني من يوليو 2015.

وأفاد أن الشبان باسل سدر ومحمد سليمان ونديم عبيد عرضوا على المحكمة الأحد، وعينت لهم جلسات بتاريخ 16 يوليو 2015، ومحمد القاضي بتاريخ 19 يوليو 2015، (وهم غير معتقلين)، كما مدد توقيف الفتى علاء عبيد لتاريخ للتاريخ ذاته.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »