الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الحكم بسجن فتى مقدسي وتمديد توقيف 3آخرين

الحكم بسجن فتى مقدسي وتمديد توقيف 3آخرين

حكم قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة الأربعاء بالسجن الفعلي على فتى مقدسي،فيما مدد توقيف ثلاثة آخرين.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي المحكمة حكم على الفتى صالح أبو عصببالسجن الفعلي لمدة ثلاثة أشهر ويوم، و أربعة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، وغرامة مالية قيمتها1800 شيكل.

وذكر أن قاضي المحكمة قرر تأجيل توقيف عماد اسبيتان لتاريخ 13-10-2015.

بدوره، أفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة في سلوان أن شرطة الاحتلال أفرجت عن الطفل وسيمطه (13عامًا)، ومحمد مرقصتو (15عامًا)، بعد التحقيق معهما بتهمة إلقاء الحجارة.

ونقل المركز عن والد مرقصتو قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت منزله ومنزل طه في القدس القديمة،واعتقلت محمد ووسيم واقتادتهما بمفردهما إلى مركز شرطةالقشلةللتحقيق معهما بتهمة إلقاءالحجارة.

وأضاف أنه تم احتجاز القاصرين بمفردهما في المركز، والتحقيق معهما لمدة ثلاث ساعات بتهمة إلقاءالحجارة، كما تم سؤالهما عن فتية اعتقلوا مؤخرًا من القدس القديمة بينهم (شادي مرقصتو وهو شقيقمحمد).

وذكر محامي المركز أن الشرطة أفرجت عن خالد الزير وعمار شويكي دون قيد أو شرط، علمًا أنهما اعتقلاأثناء تواجدهما بالقرب من مقبرة باب الرحمة، وصادرت الشرطة مركبة الزير.

وأشار إلى أن قاضي محكمة الصلح قرر الإفراج عن الفتي ماهر سامر سرحان بكفالة مالية قيمتها 1000شيكل، وسماح سرحان بكفالة مالية قيمتها 2000 شيكل، وكفالة طرف ثالث لهما، وحبس منزلي لمدة5 أيام.

ولفت إلى أن الشرطة طالبت خلال الجلسة إبعادهما 60يومًا عنمنزل جهادالذي تم الاستيلاء عليه،كما قرر القاضي تمديد توقيف شادي مرقصتو ومراد أبو صبيح ليوم الجمعة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »