الجمعة , 18 أغسطس 2017
آخر الأخبار
الحكم على الأسير هاني اسليم بالسجن لمدة خمس سنوات

الحكم على الأسير هاني اسليم بالسجن لمدة خمس سنوات

أصدرت محكمة بئر السبع أمس الثلاثاء حكماً بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات على الأسير “هاني فتحي شراب اسليم” (41 عاما) من سكان حي الصبرة جنوب مدينة غزة، بعد اتهامه بالإنتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي.

وقال مكتب إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال على معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة اعتقلت ” اسليم” أثناء توجهه إلى مستشفى جمعية المقاصد الخيرية في مدينة القدس لتلقي العلاج بتاريخ 24/3/2016 ، حيث يحتاج لزراعة مفصل في ساقه اليمنى، وقد تلقى ذويه اتصال مساءً في نفس اليوم من ضابط المخابرات الصهيوني أبلغهم من خلاله أن نجلهم معتقل، وهو متزوج وله خمسة أبناء .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال نقل الأسير “هاني اسليم” بعد اعتقاله مباشرة إلى مركز تحقيق وتوقيف عسقلان القريب من غزة، وحققت معه بتهمه الإنتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي، وتقديم خدمات لتنظيم معادى، وأعدت النيابة العسكرية لائحة اتهام بحقه، وبناءً عليها أصدرت محكمة بئر السبع حكمها بحقه بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات، ويقبع حالياً في سجن نفحة.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن سلطات الاحتلال حولت المعبر الوحيد لقطاع، في ظل إغلاق معبر رفح لفترات طويلة إلى مصيدة واستغلال لحاجه المواطنين للعلاج أو التجارة في أراضي الداخل لممارسة الابتزاز بحقهم بما فيهم المرضى، حيث اعتقل خلال العام الماضي 32 مواطناً على المعبر ذاته .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »