الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الخارجية تواصل تحركاتها لإسقاط الاعتقال الإداري

الخارجية تواصل تحركاتها لإسقاط الاعتقال الإداري

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أنها تتابع باهتمام بالغ التطورات الحاصلة على أوضاع الأسير المضربعن الطعام محمد علان مع البعثات الدبلوماسية وسفارات دولة فلسطين، ومراكز صنع القرار في الدولوالأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، كما تواصل تحركها السياسي والدبلوماسي تحت عنوان إسقاطالاعتقال الإداري.

وحمّلت وزارة في بيان صحفي الأحد الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عنحياة الأسير علان، والذي يعاني من تدهور حاد وخطير في وضعه الصحي.

وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها المتواصل على حقوقالأسرى، وضرورة توفير حماية دولية لهم.

كما طالبت المجتمع الدولي والدول الأطراف المتعاقدة السامية على اتفاقيات جنيف، بتنفيذ مخرجاتمؤتمر الدول الأطراف، الذي عقد بناء على طلب دولة فلسطين في كانون الأول/ ديسمبر 2014، منأجل محاسبة ومساءلة منتهكي اتفاقيات جنيف، والإفراج الفوري وغير المشروط عن الأسرى عامةوالمعتقلين الإداريين خاصة.

ودعت الخارجية المقررين الخاصين إلى زيارة الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها سجون الاحتلالوالاضطلاع على أوضاع المعتقلين ومعاناتهم من إجراءات إحتلالية قمعية وتعسفية، بالإضافة إلى ماتقوم به من إجراءات تحط من الكرامة الإنسانية باعتبار ذلك جريمة حسب القانون الدولي.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »