الجمعة , 23 يونيو 2017
آخر الأخبار
الشيخ الأسير جمال أبو الهيجا ينهي دراسة البكالوريوس

الشيخ الأسير جمال أبو الهيجا ينهي دراسة البكالوريوس

أنهى الشيخ الأسير جمال أبو الهيجا – 56 عاماً – من مدينة جنين بالضفة المحتلة دراسة البكالوريوس بتخصص تاريخ من جامعة الأقصى .

وفي حديث مع كرميته المحامية بنان أبو الهيجا قالت لإعلام الأسرى :” قبل يومين استكمل والدي الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا متطلبات التخرج من جامعة الأقصى في غزة ، وهو داخل العزل ، وهذا التخرج يعتبر إنجازاً وطنياً لوالدي وللحركة الأسيرة التي ينتمي إليها ، فرغم عزله ومعاقبته بإستمرار من قبل مصلحة السجون ، إلا أن والدي أثبت قدرته على التحدي رغم مرضه وضعف الرؤيا عنده “.

ونوهت المحامية أبو الهيجا :” والدي ممنوع من الزيارة ، وكانت زيارته تتم في السابق عندما كان إخواني أسرى معه ، وعند الإفراج عنهم حرمته مصلحة السجون من زيارة الأهل ، ونتيجة بقائه في العزل فترة طويلة تدنت الرؤيا لديه بشكل كبير ، ويعاني أيضاً من الأمراض الجلدية بسبب ظروف العزل غير الصحية وارتفاع درجة الرطوبة .

يذكر أن الشيخ أبو الهيجا معتقل منذ تاريخ 26/8/2002 ويقضي حكماً بالسجن المؤبد 9 مرات و20 سنة، ويتهمه الاحتلال بالتدبير لعملية ميرون في صفد المحتلة والتي أوقعت 9 قتلى و52 جريحاً رداً على استشهاد القائد صلاح شحادة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »