الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الشيخ صلاح معزول وممنوع من التواصل مع الأسرى

الشيخ صلاح معزول وممنوع من التواصل مع الأسرى

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الأسير الشيخ رائد صلاحإنه يقضيمحكوميته في غرفة معزولة عن باقي الأسرى، ويمنع من التواصل معهم“.

ونقل المحامي خالد زبارقة الذي زار الشيخ صلاح قوله إنهبدأ بترجمة اعتكافه في سجن (رامون) بصحراءالنقب، من خلال التعبد والقراءة والتأليف، وأرسل من زنزانته التحيات لكل الوفود التي تضامنت معهورافقته إلى السجن“.

وأشاد بالمشاركة الواسعة لجماهير الداخل المحتل في مهرجانعائدون إلى اللجونإحياءً لذكرى النكبة.

وأضاف أنهيتابع مجمل الأحداث والأخبار المحلية والعالمية من خلال التلفزيون المتوفر في غرفته،كذلك يواظب على القراءة والمطالعة العامة، حيث أنتهى حتى الآن من قراءة 3 كتب يبلغ عدد صفحاتكل واحد منها نحو 400 صفحة“.

ونقل المحامي زبارقة أقوال الشيخ صلاح خلال زيارته الأولى له الأربعاء مع المحامي عبد الرؤوفمواسي، كما التقى صلاح أفرادًا من عائلته، هم والدته وزوجته واثنين من أبنائه.

ويقضي الشيخ رائد محكومية بالسجن 9 أشهر، في الملف المعروف بخطبة واد الجوز، وكان من المقررأن يقضيها في أحد السجون في بئر السبع إلا أن المؤسسة الإسرائيلية قررت في اللحظات الأخيرة نقلهإلى سجنرامونفي صحراء النقب، الذي يعتبر أحد السجون المركزية للأسرى السياسيين الفلسطينيين.

وقال زبارقة لموقعفلسطينيو 48″ إن الشيخ صلاح يتمتع بالصحة والعافية والمعنويات العالية، وأبلغهالسلام إلى أبناء الشعب وقياداته في الداخل الفلسطيني، مشيدًا كل من سانده في قضيته ورافقه إلىالسجن.

كما يقوم الشيخ رائد، يقول زبارقة، بإعداد طعامه بنفسه من خلال شراء أغراضه منالكانتينهويغسلملابسه بنفسه.

ووفق زبارقة، فقد بدأ الشيخ صلاح، بنظم الشعر وتأليف كتابه الأول في السجن بعنوانمن سجنأيالون إلى سجن رامونفي إشارة إلى سجنه قبل 4 سنوات في سجنأيالون“.

هذا واستمرت زيارة المحامين إلى الشيخ رائد نحو ساعة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »