الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
القيادي جمال الهور: الأسرى يترقبون وفاء الأحرار 2

القيادي جمال الهور: الأسرى يترقبون وفاء الأحرار 2

أكد عضو اللجنة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال الأسير القيادي جمال الهور على أن الاسرى يرقبون صفقة “وفاء احرار” ( رقم 2)، لإطلاق سراحهم وتبييض السجون من كافة الاسرى والاسيرات .

وقال القيادي الهور في حوار مع صحيفة فلسطين, تابعه مراسلنا:” يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر نمن ايار سيكون علامه فارقة بالنسبة للأسرى الذين سيخوضون اضرابا عن الطعام في هذا اليوم لإظهار معاناتهم.”

وأشار الهور الى أن مصلحة السجون تتخذ اجراءات مضادة بشكل فوري جراء أي خطوة نضالية تقوم الحركة الاسيرة بالتحضير لها .

وعن سياسة الاهمال الطبي اشار الهور الى ان مصلحة السجون تمارس الاهمال الطبي بشكل ليس له مثيل ، ومعاناة الاسرى في سجن الرملة لا يمكن وصفها .

وعن الاضرابات الفردية قال الهور :”لم تكن الحركة الاسيرة يوما تؤيد الاضرابات الفردية او اضراب جموعة معينة كما حصل مع المعتقلين الاداريين لانها في الغالب ترهق الحركة الاسيرة ولا تحقق الغاية منها “.

وتطرق الاسير القيادي الهور الى ملف المعتقلين الاداريين قائلا :” هذا الملف كبير ويحتاج الى جهد محلي ودولي ومع جهات متعددة ومع الاسرى الاداريين انفسهم لانهاء هذا الاعتقال وهذه السياسة ، منوها الى ان مصلحة السجون تتربص باالاسرى وتسحب انجازاتهم بذرائع واهية ووهمية .

وطالب الاسير الهور خلال بضرورة المساندة الشعبية في هذا اليوم للأسري, وأن تكون المشاركة فاعلة بحيث تسلط الضوء على معاناة الاف الاسرى .

الاسير جمال الهور من مواليد عام 1971 من مدينة الخليل واعتقل عام 1997م بتهمة المشاركة في خلية صوريف العسكرية وحكم عليه بالسجم اربعة مؤبدات .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »