الأحد , 23 يوليو 2017
آخر الأخبار
بالصور “واعد” تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة

بالصور “واعد” تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة

نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين وقفة غضب واستنكار احتجاجاً على إستشهاد الأسير محمد الجلاد ودعماً وإسناداً للأسير الصحفي محمد القيق الذي يدخل يومه الثامن في الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري.
 
وقال عبد الله قنديل مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين ان إستشهاد الأسير الجلاد يأتي استمرارا لسياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى الفلسطينيين في ظل الصمت المطبق من قبل منظمة الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية ذات الصلة موضحاً ان الأسير الجلاد كان يعاني من مرض السرطان واعتقل بعد اطلاق النار عليه واصابته، مشداً في الوقت ذاته على ضرورة تحمل المنظمات الدولية مسؤولياتها تجاه جرائم الاحتلال بحق الأسرى.
 
وأضاف قنديل أن الأسير الصحفي محمد القيق يتعرض إلى الموت البطيء مطالبًا بسرعة التدخل لإنفاذ حياته خاصة انه يخوض الإضراب عن الطعام للمرة الثانية في أقل من عام.
بدوره أكد الأسير المحرر ياسر صالح ان سياسة الإهمال الطبي هي الخطر الأكبر الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال مشيرا إلى ضرورة الوقوف بجانب الأسرى ودعمهم في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
 
وفي كلمة هاتفية قالت زوجة الأسير الصحفي محمد القيق الصحفية فيحاء شلش أن زوجها يخوض اضرابا عن الطعام بسبب اعتقاله الإداري وان الاحتلال يريد ان يغيب صوت الصحفي محمد القيق وصورته بعد عجزه عن ايجاد أي دليل ضده ، وعبرت شلش عن شكرها وتقديرها لجهود جمعية واعد في دعم قضية الاسرى وقضية زوجها على وجه الخصوص.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »