الجمعة , 21 يوليو 2017
آخر الأخبار
بحر : اختطاف النائب الطل إفلاس إسرائيلي

بحر : اختطاف النائب الطل إفلاس إسرائيلي

دان النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر اختطاف الاحتلال الإسرائيلي النائب محمد الطل الليلة الماضية من منزله في محافظة الخليل.

ودعا بحر المجتمع الدولي لاتخاذ موقف جاد إزاء اختطافه النواب، معتبرًا سياسة اختطافهم تعبير عن إفلاس إسرائيلي منقطع النظير، ومحاولات واضحة لإفشال التجربة البرلمانية الديمقراطية.

وأكد أن ممارسات الاحتلال ضد النواب تجسد عجز الاحتلال عن مواجهة الإرادة الحية، والتأثير الواسع الذي يملكه نواب الشرعية الفلسطينية.

وقال إن سياسة الاحتلال القاضية بتغييب نواب الشعب الفلسطيني والزج بهم في السجون، والاعتداء على ممتلكاتهم هي سياسة فاشلة لن تفلح ولن تؤتي ثمارها، مؤكدًا أن هدف الاحتلال من وراء اختطافهم هو عزلهم عن محيطهم الشعبي ومنعهم من خدمة شعبهم وقضيتهم.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت مؤخرًا عددا من النواب، كان أبرزهم سميرة الحلايقة من الخليل وعزام سلهب وخالد طافش من بيت لحم، وبذلك يكون اعتقل نواب كتلة التغيير والاصلاح في الضفة كافة خلال 10 سنوات.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال النائب عزام سلهب ونجله انس، فيما جدد الاعتقال الاداري بحق النائبين محمد النتشة ومحمد أبو طير الذي لازال يقضي حكمًا بالسجن الاداري لـ 17شهرًا، وجددت الاعتقال الإداري أيضًا للنائب حسن يوسف للمرة السابعة على التوالي.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »