السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
بحر: نحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الرجوب وعدنان

بحر: نحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الرجوب وعدنان

حمل رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة النائب المريض نايف الرجوب، وكذلك الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان.

وندد بحر خلال مشاركته في الاعتصام الأسبوعي مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة الاثنين، بالإهمال المتعمد لدعاة الديمقراطية بالعالم للمعاناة التي يواجهها الأسرى داخل سجون الاحتلال، مناديًا أحرار العالم بضرورة أن يدركوا الحجم الحقيقي لتلك المعاناة.

وخاطب أحرار العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية قائلًا “لماذا لا تتحركوا لإنقاذ أسرانا من سجون وجبروت الاحتلال الذي لا يقيم وزنًا للقانون الدولي ولا القانون الدولي الإنساني، ويضرب بعرض الحائط بكل الأعراف الدولية”.

وناشد فصائل المقاومة للعمل على إنجاز صفقة “وفاء الأحرار” (2) لتخليص الأسرى من ظلم السجان، منوهًا إلى أن الاحتلال يحتجز قرابة (250) طفل فلسطيني في سجونه، في مخالفة واضحة لكل أعراف وقوانين الدنيا.

وأشار إلى أن النائب المختطف نايف الرجوب يعاني من أمراض عدة منها مزمنة وغير مزمنة، مناشدًا المنظمات الصحية الدولية للضغط على الاحتلال بغية تقديم العلاج اللازم له وعدم المماطلة في ذلك، مؤكدًا أن الاعتقال الإداري مرفوض وطنيا ومخالف للقانون الدولي.

وشدد بحر على أن اختطاف الاحتلال للنواب يعد ضربًا بالحصانة البرلمانية بعرض الحائط، مطالبًا برلمانيين العالم بضرورة التحرك لأجل إنقاذ زملائهم البرلمانيين الفلسطينيين من الأسر، وتخليصهم من ظلم الاحتلال.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تتحدى العالم كله باستمرارها بمخطط تهويد القدس وطمس معالمها الإسلامية، وإصرارها على مصادرة الأراضي الفلسطينية وأملاك المقدسيين، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيًا للحقوق والثوابت الوطنية.

عدسة عبد الرحمن مهنا

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »