بعد ارتفاع وتيرة الانتهاكات بحق الأسرى.. أسرى سجن النقب يشرعون بخطوات تصعيدية

بعد ارتفاع وتيرة الانتهاكات بحق الأسرى.. أسرى سجن النقب يشرعون بخطوات تصعيدية

قالت الحركة الوطنية الأسيرة في سجن النقب إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تمارس إجراءاتها القمعية والعنصرية بحق الأسرى، والتي ازدادت وتيرتها خلال الفترة الأخيرة.

  وبيّنت الحركة الأسيرة في بيانلها أن إدارة سجون الاحتلال عزلتهم عن العالم الخارجي وقطعت عنهم زيارات الأهالي، ومنعت إدخال أموال الكنتينا إليهم، والملابس.

  وقالت: “لا تزال إدارة السجون تمارس سياسة العزل الانفرادي والتي كان آخرها عزل الرفيق القائد وائل الجاغوب والتضيق على أسيراتنا الماجدات وتصعيد سياسة الإهمال الطبي وتحديدا مع تفشي فيروس كورونا الذي ما زال يشكل خطرا حقيقيا على حياتنا وتحديدا المرضى بيننا”.  

وأضافت: “نتيجة لكل تلك الانتهاكات، أخذنا على عاتقنا نحن إخوانكم أسرى سجن النقب مسؤولية التحرك السريع بخطوات نضالية ضد هذه الإجرائيات القمعية متوكلين على الله وشعبنا بأن يكونوا لنا نصيرا في خطواتنا”.

  وأشارت الحركة الوطنية الأسيرة أنها وجهت رسالة لإدارة مصلحة السجون حذرتها فيها من الانفجار القادم اذا ما استمرت هذه الاجراءات.

  وأوضحت أنها قررت إرجاع وجبات الطعام يوم غد الأحد 5-7-2020 والإضراب عن الطعام لمده يوم واحد.   ودعت كافه المؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان والمستوى الرسمي والشعبي ووسائل الاعلام لمتابعه ما يجري من جرائم بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال.

  وقالت: “جماهير شعبنا الأبي إن الرهان عليكم هو الرهان الرابح والأكيد ونحن نهيب بكم أن تستمروا في مساندتنا والوقوف الى جانب قضيتنا”.

عبد الرحمن مهنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *