الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
بيان صحفى صادر عن مؤسسات نصرة الأسرى حول إعدام المحرر معتز حجازي

بيان صحفى صادر عن مؤسسات نصرة الأسرى حول إعدام المحرر معتز حجازي

بيان صحفى صادر عن مؤسسات نصرة الأسرى حول إعدام الأسير المحرر معتز حجازي في مدينة القدس المحتلة

 

يا أبناء شعبنا الفلسطيني الصابر..

في ذروة تغول الاحتلال الصهيوني المجرم بأدواته القمعية، ومخططاته الإرهابية تجاه كل ما هو فلسطيني، قامت قوات من جيش الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس الموافق 30 أكتوبر من العام 2014 بعملية إعدام وتصفية مباشرة ومقصودة بحق الأسير المحرر معتز إبراهيم حجازي 32 عاما من بلدة سلوان في القدس المحتلة.

إن تجمع مؤسسات نصرة الأسرى إذ يدين وبشدة عملية الإعدام هذه بحق المحرر حجازي والذي أمضى أحد عشر عاما في سجون الاحتلال ليؤكد على أن مخطط استهداف المسرى والأسرى بات واضحا من خلال عمليات ملاحقة واعتقال المئات من المحررين وإعادة اعتقال عدد كبير من محرري صفقة وفاء الأحرار دون أي تهمة أو جريرة، وما كان أخيرا من قرار المسؤول الأمني لقوات السجون باستخدام الأسلحة النارية لقمع الأسرى داخل السجون، وكل ذلك يأتي بالتزامن مع هجمة صهيونية دنيئة للمس بقدسية المسجد الأقصى المبارك وتدنيسه واقتحامه صباح مساء عبر قطعان المستوطنين حتى أدى الأمر لشرب الخمور علنا وممارسة الرذيلة في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وإنه وأمام كل ذلك فإن تجمع المؤسسات العاملة في مجال نصرة الأسرى يؤكد على ما هو آت:

أولا: نزف الشهيد البطل الأسير المحرر معتز حجازي ونعتبره أحد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة لمواقفه التاريخية المشرفة داخل السجن وخارجه.

ثانيا: نحمل قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استهداف وملاحقة واختطاف وقتل الأسرى المحررين.

ثالثا: إن عملية إعدام البطل المحرر معتز حجازي لتؤكد بشكل واضح على أن الأسرى البواسل يحملون هم القدس والقضية سواء أكانوا في سجونهم أو خارجها، وأن سياسة الاعتقال بحق أبناء شعبنا سياسة فاشلة بامتياز.

رابعا: نطالب السيد الرئيس محمود عباس أبومازن بسرعة التوقيع على ميثاق روما، والتوجه لمحكمة الجنايات الدولية حتى لا يتمادى الاحتلال بجرائمه أكثر.

خامسا: نطالب هيئة الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة توفير حماية عاجلة للأسرى داخل السجون وللأسرى المحررين الذين يعانون الملاحقة والقتل.

الرحمة للشهداء.. الحرية للأسرى.. الشفاء للجرحى

تجمع مؤسسات نصرة الأسرى

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية – جمعية واعد للأسرى والمحررين – مؤسسة مهجة القدس – رابطة الأسرى المحررين – مكتب إعلام الأسرى

الخميس 30/أكتوبر/2014م

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »