الإثنين , 22 أكتوبر 2018
آخر الأخبار
تأجيل النظر في قضية الطفل المريض أنس حمارشة من جنين

تأجيل النظر في قضية الطفل المريض أنس حمارشة من جنين

أجلت محكمة سالم العسكرية جلسة النظر في قضية الأسير الطفل أنس عدنان حمارشة (17عاماً) من بلدة يعبد، قضاء جنيني، وذلك حتى تاريخ 1/5/2018.

مراسل مكتب إعلام الأسرى نقل عن شقيقته الصحفية ليلى حمارشة قولها بأن محكمة الاحتلال أجلت أمس محاكمة شقيقها لشهر أيار، وذلك للمرة العاشرة على التوالي، مضيفة أنه نقل خلال فترة اعتقاله إلى عيادة سجن الرملة عدة مرات؛ لإجراء فحوصات روتينية فقط، وهو يعاني من إهمال وتقصير طبي شديد.

وأضافت حمارشة بأن شقيقها يعاني من مرض نادر المعروف باسم “بيرثيز” والذي يعني تآكل رأس الفخذ، حيث أن هذا المرض تكون القدم المصابة فيه أقصر من الأخرى، ولا يستطيع من يعاني منه القيام بمهام شاقة أو حتى لعب الرياضة، وإن تعرض لضربة قاسية على قدمه المصابة فإنه من الصعب جداً التحام القدم مرة أخرى وعودتها كما كانت، كما أنه يهدد صاحبه بالشلل في حال إهمال المتابعة والعلاج.

والد الأسير أنس، المحرر عدنان حمارشة (51عاماً) طالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل لإنقاذ نجله المعتقل منذ تاريخ 8/10/2017، موضحاً بأنه يحاكم وهو تحت السن القانوني للبلوغ، ويحتاج لرعاية طبية يومية، وتمارس عليه سياسة الإهمال الطبي بشكل سافر، وقد تم تحويل ملفه إلى ملف سري بشكل كامل، وهذا يعني سابقة قضائية ضد أسير فلسطيني من الأشبال.

مكتب إعلام الأسرى أشار إلى أن الأسير الطفل حمارشة تعرض رغم ظروفه الصحية القاسية إلى التحقيق في مركز الجلمة، ووجه له الاحتلال تهمة إلقاء زجاجات حارقة، قبل نقله إلى قسم الأشبال في سجن مجدو مما شكل خطورة حقيقية على صحته.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »