الخميس , 21 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
تأجيل محاكمة الطفلين فراح والزعتري

تأجيل محاكمة الطفلين فراح والزعتري

أجلت محكمة الاحتلال اليوم الثلاثاء محاكمة الأسيرين الطفلين شادي فراح وأحمد الزعتري من القدس المحتلة.
ونقل مكتب إعلام الأسرى عن عم الطفل الزعتري قوله إن محكمة الاحتلال أجلت جلسة النطق بالحكم على الطفلين حتى الخامس عشر من شهر كانون الثاني/ يناير القادم دون معرفة الأسباب حيث كان من المتوقع أن يتم النطق بالحكم اليوم.
وكانت محكمة الاحتلال قررت إصدار حكم لمدة عامين على الطفلين المعتقلين منذ عام في مركز للأحداث؛ كما وقررت عدم احتساب مدة الاعتقال في المركز ما يعني سجنهم لثلاثة أعوام بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن.
تجدر الإشارة إلى أن الأسيران يتواجدان في مؤسسات داخلية خاصة بالأسرى القاصرين، ويتنافى تواجدهما هناك مع القوانين الدولية كافة، بمعزلٍ عن تتبع أوضاع اعتقالهما على يد الصليب الأحمر، ويتعمد الاحتلال بشكل صريح تأجيل إصدار حكم نهائي بحقهما حتى يبلغان عمر 14 عاماً.
الاحتلال يقر قانوناً يقضي بصلاحية اعتقال الأسير عندما يصبح عمره 14 عاماً، وإمكانية محاكمته، ويبقيه داخل مؤسسات داخلية إن كان عمره لا يتجاوز هذا السن، في حين من المعروف أن المحتجزين في هذه المؤسسات يقبعون هناك على خلفيات جنائية كالقتل والسرقة وتعاطي المخدرات.
ذات القصة حدثت مع الأسير أحمد مناصرة، حيث جرى تأجيل محاكمته مدة عامٍ كامل، حتى بلغ من عمره 14 عاماً، وحكم بحكمٍ جائر بلغ 12 عاماً.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »