الثلاثاء , 17 يوليو 2018
آخر الأخبار
تجديد الأمر الإداري بحق الأسير أحمد زيد من رام الله

تجديد الأمر الإداري بحق الأسير أحمد زيد من رام الله

جددت محكمة عوفر العسكرية، أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير القيادي في حركة حماس، أحمد مصطفى زيد (47عاماً) من سكان مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله، وذلك للمرة الثانية على التوالي، مدة أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل الأسير زيد بتاريخ 4/12/2017، بعد مداهمة مخيمه، وتفتيشه بطريقة همجية والعبث بمحتوياته، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقالٍ سوى خمسة أشهر.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال أصدرت بعد أيام من إعادة اعتقال الأسير زيد قراراً إدارياً مدته أربعة أشهر، وقبل أسابيع من انتهائه جددت الأمر الإداري له للمرة الثانية.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال وبعد أن فشل في إثبات التهمة بحق الأسير زيد في اعتقاله السابق حوله للاعتقال الإداري مدة ستة أشهر، وبعد أن انتهت المدة جدد له الأمر مدة أربعة شهور أخرى، ليكون قد أمضى في ذلك الاعتقال 10 شهور إدارية، أفرج عنه بعدها في شهر يوليو الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير زيد يعتبر أحد قيادات حركة حماس في مدينة رام الله، وهو أحد مبعدي مرج الزهور، وقد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما مجموعه ثلاث سنوات خلف قضبان الأسر.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »