الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
تجديد الإداري للأسير المريض رامي الخطيب من الخليل للمرة الخامسة

تجديد الإداري للأسير المريض رامي الخطيب من الخليل للمرة الخامسة

محاكم الاحتلال الصورية جددت الاعتقال الإداري للأسير ” رامي جهاد عودة الخطيب” 31 عام، من مخيم الفوار بمدينة الخليل لمدة 6 شهور جديدة للمرة الخامسة على التوالي .

قوات الاحتلال اعتقل الأسير “الخطيب” بتاريخ 20/11/2014، بعد اقتحام منزله وتفتيشه بالكامل، واقتادته إلى الاعتقال، ورفضت السماح له باصطحاب أدويته الخاصة التي يتناولها، فهو يعاني من عدة مشاكل في القولون، وحولته للاعتقال الإداري، دون أن توجه له أية تهمة تذكر، وتعرض الأسير للاعتقال مرتين في السابق أمضى خلالهما ما يزيد عن عشر سنوات في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لطفلين، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي .

وأشار مراسل إعلام الأسرى أن الأسير “الخطيب” أصيب في اعتقال سابق ببعض المشاكل في القولون مما تسبب له بعسر دائم للهضم، ويتعاطى أدوية خاصة ومساعدة لعمل القولون و أن عدم تناولها يتسبب بمضاعفات تتعلق بعمل الجهاز الهضمي وفقدان للشهية، وقد حذر الطبيب الذي يعالجه من أن لا يتعاطى أية أدوية غير تلك التي حددها له .

وقد أعربت عائلته عن قلقها الشديد على صحته الأسير الخطيب ، نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون، والتي لا تصرف له الدواء الذي أوصى به الطبيب ، مما قد يتسبب له بمضاعفات خطيرة يصعب تداركها مستقبلاً .

وناشدت مؤسسات حقوق الإنسان الدولية ، بضرورة التدخل والضغط على الاحتلال من أجل إطلاق سراحه فهو معتقل بدون تهمه أو محاكمة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »