الأحد , 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
تجديد الإداري للنائب عبد الجابر فقهاء للمرة الثانية

تجديد الإداري للنائب عبد الجابر فقهاء للمرة الثانية

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً بتجديد الاعتقال الإداري للنائب عن محافظة رام الله الأسيرعبد الجابر مصطفى فقهاء (49 عاماً)، للمرة الثانية على التوالي لمدة 3 أشهر.

وقال مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال النائب “فقهاء” في 17/5/2016، بعد أن اقتحمت أعداد كبيرة من الجنود منزله في حي “عين منجد” بمدينة رام الله، وعبثوا بمحتوياته وحطموا العديد منها، واعتدوا عليه بالضرب قبل أن يتم تقييد يديه ونقله إلى سجن عوفر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” أصدرت بعد عدة أيام قرارًا بتحويل النائب ” فقهاء”للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر إدارية قابلة للتمديد بعد أن فشلت فى تقديم لائحة اتهام بحقه، وقبل أن تنتهى بعدة أيام قام الاحتلال بتجديد الإدارى له للمرة الثانية على التوالي لثلاثة أشهر جديدة .

وكان النائب “فقهاء” قد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى في السجون حوالي 8 سنوات بشكل متقطع، وعند اعتقاله الأخير كان لم يمضى على إطلاق سراحه سوى أقل من عام بعد اعتقال إداري دام 26 شهراً متواصلاً، وهو يعاني من مشاكل صحية، أبرزها ارتفاع الضغط وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، كما لا زال يعاني من آثار الإضراب عن الطعام الذي خاضه خلال اعتقاله السابق مع عشرات الإداريين واستمر 62 يوماً متواصلاً

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »