الخميس , 19 يوليو 2018
آخر الأخبار
تحويل الأسير المقعد معتز عبيدو إلى الاعتقال الإداري

تحويل الأسير المقعد معتز عبيدو إلى الاعتقال الإداري

أصدرت محكمة الاحتلال قراراً بالاعتقال الإداري بحق الأسير المحرر والمقعد معتز محمد عبيدو (38 عاماً) من مدينة الخليل، لمدة 6 أشهر علماً بأنه يتنقل على كرسي متحرك .

وأدان مكتب إعلام الأسرى إصرار الاحتلال على التنكيل بالمقعد “عبيدو” واعتقاله رغم أنه لا يستطيع الحركة ويتنقل على كرسي متحرك ولا يستطيع ممارسه أي نشاط، حيث يقوم الاحتلال باعتقاله بشكل مستمر والزج به في الاعتقال الإداري التعسفي .

قوات الاحتلال اقتحمت فجر الاثنين الموافق الخامس من الشهر الجارى منزل الأسير المحرر المقعد معتز “عبيدو” وقامت باعتقاله، بينما سلمت شقيقه “معتصم” بلاغاً لمقابلة المخابرات الصهيونية في ما يسمى مركز تحقيق “عتصيون”، وأصدرت مؤخراً قرار اعتقال إداري بحقه لمدة 6 شهور.

وبين بأن “عبيدو” اعتقل سابقاً في سجون الاحتلال عدة مرات على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وعانى في اعتقالاته السابقة من آثار إصابة في يده اليمنى أثناء اعتقاله، كذلك يعاني من شلل في قدمه اليسرى جراء إطلاق النار عليه من مسافة خمسة أمتار أثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 11/11/2011، وقد تعرض لإصابة برصاصة (دمدم) تفجرت بمنطقة الحوض والبطن، وهو مقعد نتيجة الإصابة ويتحرك بواسطة كرسي، وهو أب لطفلتين .

وكان والد الأسير المقعد “عبيدو” قد ناشد كافة مؤسسات حقوق الإنسان التدخل والضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن نجله المريض، نظراً لظروفه الخاصة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »