السبت , 16 ديسمبر 2017
آخر الأخبار
تركيا تدين انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

تركيا تدين انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

استنكر نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في المعتقلات الإسرائيلية لليوم الرابع عشر على التوالي بهدف نيل حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية من زيارة الأهالي وانهاء الإهمال الطبي والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي وتحسين الظروف الاعتقالية للأسيرات.

جاء حديث نائب رئيس الوزراء التركي خلال ندوة عالمية حول “القدس في العهد العثماني” أمس السبت في إسطنبول برعاية رئاسة الجمهورية التركية وتنظيم جامعة مرمرة، بهدف تسليط الضوء على واقع القدس من جوانب مختلفة في ظل الخلافة العثمانية.

واستهجن “كورتولموش” إقدام مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين على استفزاز الأسرى الفلسطينيين المضربين من خلال شواء اللحم على مقربة من السجون الإسرائيلية، معتبرا ذلك عملا “مخجلا”.

وأضاف “كورتولموش” في كلمته:” انظروا الى هؤلاء الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، وانظروا الى من لا يخجلون كيف يطبخون الكباب والكفتة أمامهم لإجبارهم على فك إضرابهم”.

كما أدان “كورتولموش” منع سلطات الاحتلال عائلات الأسرى الفلسطينيين من زيارة أبنائهم قائلا:” بدل أن يساعدوهم يمنعون أهلهم من زيارتهم أو من التقاط الصور معهم”.

من جانبه دعا محمد مشينش رئيس الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار إلى استثمار تصريحات نائب رئيس الوزراء التركي الداعمة للأسرى المضربين عن الطعام، وخلق حالة من التفاعل الرسمي التركي مع قضية المضربين للضغط على الاحتلال الصهيوني للاستجابة لمطالب الأسرى العادلة.

يشار إلى أن تركيا شهدت سلسلة من الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، نظمتها الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى “تضامن”، والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” وجمعية “مظلوم در” التي تعنى بحقوق الإنسان في العالم.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »