الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
تقرير يرصد حملة للطفل الأسير” الحرية لخالد الشيخ”

تقرير يرصد حملة للطفل الأسير” الحرية لخالد الشيخ”

“حملة #الحرية_لخالد_الشيخ” تحت هذا الشعار والذي جاء باللغتين العربية والانجليزية أٌطلقت مئات آلاف الدعوات داخلياً وخارجياً لإطلاق سراح أصغر أسير في العالم الفلسطيني الطفل خالد الشيخ.

المقدسي الذي يعاني من مرض فقر الدم اُعتقل في سجن عوفر قرب رام الله ورفض الاحتلال لعائلته زيارته ولم تشاهده إلا في جلسات المحكمة مُقيد بقدميه ويديه

النائب جمال الخضري أطلق أضخم حملة من أجل حريته شملت حراكاً داخلياً ومخاطبات لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ورئيس المفوضية الأوروبية

مواقع التواصل الاجتماعي شهدت الحراك الأوسع حيث وحد آلاف المشاركين صورتهم من أجل حريته، وعلقت اللوحات الجدارية الضخمة في شوارع غزة الرئيسية، وعرضت عدة مواد تعريفية بالأسير.

كما نظمت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وقفة للفنانين الصغار من رسامين وشعراء في ساحة الجندي المجهول في غزة ونادوا بحرية خالد.

كما شارك العشرات من الشباب والأطفال في مسيرتي شموع بمدينة غزة والقدس المحتلة بالتزامن تحت شعار “الحرية للأسرى..الحرية لخالد الشيخ” قبل يوم من موعد محاكمته.

وفي غزة أيضاً وفي يوم محاكمته شارك عشرات الشبان في مسيرة نظمها مركز روائع غزة الشبابي أمام مقر الصليب الأحمر.

حراك وضغط ميداني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى أصبحت قضية رأي عام، فيما قررت إسرائيل في محاكمته السادسة بعد تأجيلها كافة المحاكمات السابقة، وحكمت عليه بالسجن أربعة شهور إضافة لدفع غرامة مالية.

المزيد

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »