الجمعة , 28 يوليو 2017
آخر الأخبار
تمديد توقيف منفذ عملية القدس وتقديم لائحة اتهام ضد فتى

تمديد توقيف منفذ عملية القدس وتقديم لائحة اتهام ضد فتى

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود بأن قاضي ما تسمى محكمة “الصلح” الإسرائيلية مدد الاثنين، توقيف المواطن جميل التميمي (57 عامًا) المتهم بتنفيذ عملية طعن داخل القطار الخفيف في القدس المحتلة منتصف الشهر الجاري، والتي أدت إلى مقتل شابة بريطانية.

وأوضح محمود أن موكله عرض على طبيب في مستشفى الأمراض العقلية، وحسب التقرير فإنه مؤهل للمحاكمة، وخلال الجلسة قرر القاضي تحويله للفحص مرة ثانية، ومدد توقيفه لتاريخ 4-5-2017 مع بقائه في مستشفى الأمراض العقلية.

ومن جهة ثانية، مدد قاضي محكمة “الصلح” توقيف الحبس المنزلي المفروض على الطفلين يوسف حجازي ويزن فروخ لمدة 10 أيام مع السماح لهما بالذهاب إلى مدرستهما.

وحكم القاضي على الفتى أمير الكركي 4 أشهر “شغل لصالح الجمهور” و500 شيكل غرامة، و2500 شيكل تعويض للشرطي، وسجن مع وقف التنفيذ شهرين لمدة عامين.

وذكر المحامي محمود أن القاضي مدد توقيف محمد محمود أحمد عطية لتاريخ 26-4-2017، ونور الدين محيسن لتاريخ 1-5-2017، ومحمد منذر عطية حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

وفي السياق، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد الفتى مهند أبو عصب، وبقي قيد الحبس المنزلي في بلدة العيزرية، فيما رفض القاضي تمديد الحبس المنزلي المفروض على الفتى موسى أبو غنام.

وأجل قاضي المحكمة محمد محيسن وأحمد محيسن لتاريخ 8-6-2017، كما مدد مفيد سرندح لتاريخ 9-5-2017، وناصر عبيد 3-5-2017.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »