الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
تمديد توقيف 10 مقدسيين والإفراج عن 3 آخرين

تمديد توقيف 10 مقدسيين والإفراج عن 3 آخرين

مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة الأحد توقيف 10 مقدسيين، وأفرج عن شابين بكفالات مالية.

وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة إن شرطة الاحتلال مددت توقيف القاصرين مهدي يوسف أبو دياب (16عامًا)، وأحمد إياد العباسي (16عامًا) لمساء يوم الثلاثاء القادم، علمًا أنهما اعتقلا من المسجد الأقصى.

بدوره، ذكر محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الفتى مفيد اسعيد من حي وادي الجوز لتاريخ 16-9-2015، كما مدد القاصر نصري فيراوي لتاريخ 17-9-2015.

وأوضح أن القاضي قرر الافراج عن الشاب عبادة نجيب بكفالة مالية قيمتها 1500 شيكل، والافراج عن الشاب عميد عبيد بعد قضائه 15 يومًا في زنازين “المسكوبية”، بكفالة مالية قيمتها 1000 شيكل، وحبس منزلي لمدة 10 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 10 آلاف شيكل.

كما مدد توقيف الناشطين سامر أبو عيشة، وعنان نجيب، وعبدا لله حمد، ووحيد مرازيق لتاريخ 16-9-2015، كما مدد توقيف القاصر عبد الناصر عودة لتاريخ 16-9-2015.

وفي سياق متصل، أفرجت سلطات الاحتلال الأحد عن ثلاثة أسرى مقدسيين، بعد انتهاء محكوميتهم في سجون الاحتلال.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن سلطات الاحتلال افرجت عن أمين سر حركة فتح السابق بالقدس الأسير عمر الشلبي بعد أن أمضى تسعة أشهر داخل الأسر بتهمة التحريض على الفيسبوك.

وأشار رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت العام الماضي مجموعة من النشطاء المقدسيين، ووجهت لهم تهمة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي سابقة أصدرت ضدهم أحكام متفاوتة.

كما أفرجت سلطات الاحتلال عن الشبل محمد زياد أبو سبيتان (17 عامًا) بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 7 أشهر، علمًا أنه اعتقل منتصف شباط الماضي، وتنقل بين مركز التوقيف “المسكوبية والشارون” ثم إلى “مجدو”.

وأفرجت أيضًا عن الفتى أمين عمر كايد حامد (17عامًا) من العيسوية، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 22 شهرًا، علمًا أنه اعتقل بتاريخ 15/11/2013 ضمن حملة استهدفت أطفال القرية وأدينوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »