الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
تمديد توقيف 9 مقدسيين والإفراج عن آخرين

تمديد توقيف 9 مقدسيين والإفراج عن آخرين

قال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود إن قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة مدد توقيف القاصرين يوسف شويكي (15عامًا) ومحمد شويكي (15 عامًا) ليوم الجمعة القادم، بتهمة حيازة سكاكين.

وأوضح محمود في بيان صحفي أن قاضي المحكمة المركزية مدد توقيف الفتاة منار شويكي لتاريخ 11-1-2016، والفتى براء محمود لتاريخ 10-1-2016، والشاب داود عطية لتاريخ 7-1-2015.

وأضاف المحامي محمود أن القاضي مدد توقيف القاصرين مالك سرور، ونادر عبده، وتوفيق أبو ادهيم وأحمد عويسات لليوم، وأجل الشاب إسلام فرعون لتاريخ 26-1-2016.

وأشار إلى أن القاضي قرر الإفراج عن القاصرين غسان عاصي ومحمد التلحمي، والشاب داود عموري، فيما عينت جلسة للسيدة شفاء الشلودي بتاريخ 10-2-2016.

وفي السياق، عًقدت جلسة “سماع شهود” للشاب أحمد دعيس، وتم تبرئته من التهم الموجهة ضده، وهي (إلقاء الحجارة والاشتراك في المواجهات والاعتداء على الشرطة)، وفرضت عليه غرامة قيمتها 750 شيكل لتواجده مكان المواجهات.

كما عقدت جلسة “سماع شهود” للشاب إبراهيم أبو طاعة، وتم تبرئته من التهم الموجهة ضده، وهي (الاعتداء على شرطي، التحريض، التسبب بأضرار)، وحكم بالسجن الفعلي لمدة 4 أشهر ونصف بتهمة التواجد مكان المواجهات.

بدوره، ذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قاضي محكمة الصلح مدد الثلاثاء اعتقال الأسير المقدسي علاء نبيل صلاح (18عامًا) من بلدة العيسوية لغاية 11/1/2016.

وكانت عناصر من مخابرات الاحتلال داهمت الأحد منزل صلاح في العيسوية، و طالبت الأهل بتسليمه فورًا، حيث سلم  أمس الاثنين نفسه إلى مقر شرطة “المسكوبية”، وتم تمديد اعتقاله مدة 24 ساعة.

يذكر أن الأسير صلاح مصاب في وجهه، وفقد عينه اليسرى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت قبل شهرين في بلدة العيسوية.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »