الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
جلسة للنطق بالحكم بحق الأسير نائل البرغوثي

جلسة للنطق بالحكم بحق الأسير نائل البرغوثي

من المقرر أن تعقد الأحد 10-5-2015 جلسة خاصة في محكمة “عوفر” العسكرية للنطق بالحكم بحق عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب نائل البرغوثي، بالإضافة للأسيرين مهدي عاصي وخالد مخامرة من محرري صفقة “وفاء الأحرار” المعاد اعتقالهم منتصف العام الماضي 2014.

وطالب مركز “أحرار” على لسان مديره فؤاد الخفش وسائل الإعلام المختلفة وأعضاء “الكنيست” العرب والمؤسسات الحقوقية بحضور جلسة المحكمة، وذلك نظرا لأهمية القضية التي تمثل العشرات من محرري الصفقة المعاد اعتقالهم.

وذكر الخفش أن هذا الحدث يجب أن لا يمر كحدث عابر، بل يجب أن يشعر قضاة المحكمة بأهمية القضية بالنسبة للشعب الفلسطيني لما يمثله هذا الرمز الأممي الكبير نائل البرغوثي، الذي تجنى عليه الاحتلال واعتقله والعشرات من محرري الصفقة، ونقض بذلك الاتفاق الذي تم ما بين المقاومة والاحتلال.

كما طالب بضرورة وجود موقف جاد من مصر التي رعت الصفقة وأشرفت عليها، لا سيما أن إعادة اعتقال هؤلاء الأسرى يعد مساسا بمصر ومكانتها ودورها بإبرام تلك الصفقة.

وقد أعاد الاحتلال العام الماضي اعتقال الأسير البرغوثي الذي أمضى 33 عاما في الأسر وتحرر بموجب الصفقة، وذلك ضمن حملة اعتقالات انتقامية نفذها جيش الاحتلال ردا على حادثة خطف وقتل ثلاثة مستوطنين بالخليل، وأسفرت عن اعتقال ما يزيد عن 60 أسيرا من محرريها.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »