الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
جنود الاحتلال أطفأوا 28 سيجارة في جسد أسير

جنود الاحتلال أطفأوا 28 سيجارة في جسد أسير

كشف مدير عام الشؤون القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء الاثنين خلال جولته التفقدية للأسرى في سجن “عوفر” الإسرائيلي عن جريمة حقيقية بحق الأسير المريض وسيم معروف الذي أطفأ جنود الاحتلال 28 سيجارة في ذراعيه وصدره وظهره.

وقال عكة بعد لقائه بالأسير معروف “لا يمكن لعقل إنسان أن يستوعب التعامل الإجرامي من قبل جنود الاحتلال مع إنسان مريض بهذه الطريقة، ولا أدري ما طبيعة التعليمات والتدريبات التي تلقوها حتى أصبحوا بهذه الوحشية”.

وبين عكة أن الأسير معروف لديه وضع صحي خاص، إذ يعاني من مرض “الغرغرينا” القاتل في يده اليمنى والذي امتد إلى الكلية اليمنى مما ادى الى استئصالها، ويوجد بلاتين في ساقه اليسرى وكسر في الرأس، وأعتقل خلال توجهه الى رام الله لتلقي العلاج، وتم التعامل معه بطريقة سيئة ولا أخلاقية.

وطالب عكة كافة المؤسسات الحقوقية، وخصوصا الصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الاسير معروف، ناقلا مناشدته لكل الشرفاء بالعالم للضغط على إسرائيل لتقديم العلاج المناسب له قبل فوات الأوان.

وخلال جولته التفقدية التقى عكة بقيادة الأسرة في السجن ممثلين بالأسرى عبد الفتاح دولة وأكرم حامد وشادي شلالدة وبلال جلامنة، الذين وضعوه بتفاصيل الأمور القائمة في السجن، والانتهاكات المتواصلة بحقهم، معربين عن قلقهم من الاكتظاظ الكبير في الغرف والأقسام.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »