الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
حكم إسرائيلي بالمؤبد مرتين و30 عاما بحق أربعة من خلية “إيتمار”

حكم إسرائيلي بالمؤبد مرتين و30 عاما بحق أربعة من خلية “إيتمار”

أصدرت محكمة إسرائيلية أمس الأربعاء، حكما بالسجن المؤبد مرتين، بالإضافة إلى 30 عاما، بحق أربعة أسرى فلسطينيين يتهمهم الاحتلال بتنفيذ عملية “إيتمار”، في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، والتي أسفرت عن مقتل اثنين من الإسرائيليين بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأوضح المواطن عبد الله الحاج حمد، أن محكمة “سالم” العسكرية، أصدرت اليوم حكما بالسجن المؤبد مرتين بالإضافة لثلاثين عاما، بحق كل من شقيقه يحيى وثلاثة أسرى آخرين من مدينة نابلس، بتهمة الانتماء لخلية عسكرية تابعة لحركة “حماس”، وتنفيذ عدة عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية، أدت لمقتل اثنين من الإسرائيليين وإصابة آخرين.

وأضاف الحاج حمد، أن قضاة المحكمة العسكرية قاموا بإخراج عائلات الأسرى من قاعة المحكمة، بعد رفضهم الأسرى الوقوف لهيئة المحكمة.

وأشار إلى أن المحكمة أصدرت الحكم بحق شقيقه، بالإضافة للأسرى أمجد عليوي، كرم المصري، سمير الكوسا.

وكان الاحتلال اتهم الأسرى الأربعة للمشاركة في عملية مستوطنة “إيتمار” شرق مدينة نابلس، فيما ستنظر المحكمة خلال الشهر المقبل في قضية ثلاثة أسرى آخرين من نابلس، اتهمهم أيضا بالانتماء للخلية العسكرية والمشاركة في العملية، وهم راغب عليوي، زيد عامر، بالإضافة للأسير المريض بسام السايح.

كما أقدم الاحتلال خلال الأشهر الماضية بهدم منازل خمسة من الأسرى، فيما أرجات المحكمة العليا قرارها النهائي بخصوص منزلي أسيرين من ضمن الخلية العسكرية.

 

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »