الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
حملات دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة

حملات دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملات دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوة إسرائيلية خاصة اختطفت الشاب إياد حكمت بلاونة (31 عاما) بعد إطلاق النار عليه وإصابته في مخيم طولكرم شمال الضفة.

وأشار مراسلنا إلى أن حالة الشاب بلاونة لم تعرف، حيث نقلته قوات الاحتلال بعد انسحابها من المخيم إلى جهة غير معلومة.

ويأتي اختطاف الشاب بلاونة بعد ساعات من عملية مماثلة نفذتها قوات خاصة الليلة، في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، كما اختطفت الأسير المحرر نسيم مطير (27 عاما) من داخل مقهى شعبي.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم جنين بعد مداهمة منزله، فيما شنت حملات دهم في عدة قرى بنابلس ورام الله وبيت لحم والخليل.

 دوريات الاحتلال داهمت مخيم جنين وتمركزت في منطقة الساحة وسط المخيم وكذلك عند مدرسة الوكالة وعند تمثال الحصان قرب المستشفى الحكومي.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال تعرضت للرشق بالحجارة ودارت مواجهات وأطلقت وابلا كثيفا من الأعيرة النارية والقنابل الصوتية.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عبد السلام أبو الهيجاء وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات للمنازل في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة وقامت بحملة تفتيش واعتقلت أربعة شبان.

وأفادت المصادر بأن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت عدداً من المنازل وقامت بأعمال التفتيش والتخريب وعبثت بمقتنيات المنازل، كما حققت مع أصحابها، وتركزت أعمال التفتيش لمنازل عائلة مطير.

وأشارت إلى أن الجنود قاموا بخلع الأبواب وثقب الجدران وإحداث التخريب بصورة متعمدة.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل الشبان رجب نعمان مطير، وعاطف مطير، ومحمد عزمي مطير، ونسيم يحيى مطير، ونقلهم إلى منطقة حاجز قلنديا ومنها إلى جهة مجهولة.

ويشهد مخيم قلنديا حملة اقتحامات واعتقالات شبه يومية، تتمثل باقتحام المنازل وتخريبها والتنكيل بساكنيها، فيما هدم الاحتلال عددا من المنازل خلال أحداث انتفاضة القدس.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »