الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
حملة اعتقالات بمداهمات بالضفة

حملة اعتقالات بمداهمات بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس 15 مواطنا فلسطينيا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظات الضفة الغربية.

ففي محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطنة رابعة مصطفى العروج (28 عاما) وهي زوجة الأسير إسماعيل العروج بعد اقتحام منزله في قرية العروج شرق بيت لحم، إضافة إلى اعتقال شقيقيه محمد وجعفر عبد الله عيسى العروج .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين صهيب حمزة جمال ثوابتة (23 عاما) وخالد وليد محمد ثوابتة (19 عاما) بعد اقتحام منزلهما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين أنس عزات أبو دية (24 عاما) والشاب مفتي معروف المصري (21 عاما)، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بالمخيم، حوّل خلالها الجنود أسطح عدد من المنازل إلى ثكنات عسكرية، واطلق قنابله الغازية والصوتية ورصاصه المطاطي، أصيب خلالها شابين بالرصاص المطاطي.

أما في محافظة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية الأسير المحرر عيسى جمال مخامرة (25 عاما) بعد شهر ونيّف من الإفراج عنه من سجون الاحتلال عقب اقتحام منزل عائلته في مدينة يطّا جنوب المحافظة.

كما اعتقل الاحتلال الطالب في الثانوية العامة محمد يوسف وراسنة (17 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة الشيوخ شرق المحافظة.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مطلوب في مدينة دورا جنوب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منازل مواطنين ونكلت بهم واستجوبتهم ميدانيًا حتى وقت مبكر من صباح اليوم، فيما أصيب عدد من الشبان بمواجهات مع القوات المقتحمة.

ففي نابلس، أصيب ثلاثة مواطنين فجر اليوم برصاص الاحتلال خلال عمليات دهم واعتقال في مخيم بلاطة وبلدة تل بالمحافظة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان لوكالة أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل غرب نابلس، واعتقلت المواطن تيسير اسعد يامين (41 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة الشابين جهاد إبراهيم اشتية (17 عاما) وحامد إبراهيم رمضان (21 عاما) برصاص من نوع “توتو”، ووصفت إصابتهما بالمتوسطة، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق المدينة، وداهمت العديد من المنازل في حارات الجماسين والحشاشين والطريفي، وخلفت فيها دمارا وخرابا واسعا.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المخيم أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، مما أدى لإصابة الشاب عيسى حشاش، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمجد حشاش.

وفي سياق متصل، قال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الشرقي ومنطقة الألمانية في مدينة جنين وقامت بعمليات تمشيط وانتشرت بين منازل المواطنين واقتحمت منزل المواطن فوزي السعدي وفتشته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس وداهمت منزل المواطن ضرار مساعيد وفتشته وتمركزت قرب ديوان المساعيد لساعات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان لدى اقتحامها مخيم الجلزون شمال المدينة الواقعة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لوكالة “صفا” بأن الاحتلال داهم المخيم بالدوريات العسكرية واعتقل الشابين يزن محمد نخله، ومصباح الكنش وشاب ثالث، ونقلهم إلى مستوطنة “بيت ايل” المجاورة ومنها على جهة مجهولة.

وأشار الشهود إلى أن الجنود فتشوا المنازل، ودققوا في بطاقات الشبان وحققوا مع بعضهم.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »