الخميس , 27 يوليو 2017
آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة في الضفة

حملة اعتقالات واسعة في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 18 مواطنًا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، بينهم القيادي بحركة حماس بجنين نزيه أبو عون، كما تخللها مواجهات في أكثر من منطقة.

ففي بلدة حوسان غرب بيت لحم، أعلن الاحتلال اعتقال مواطنَين، إضافة إلى زعمه اعتقال ناشط في حماس بمخيم العروب شمال الخليل، ومواطن ببلدة سعير شمال غرب الخليل؛ إضافة إلى خمسة بالرام شمال القدس.

وأفاد مراسلنا باندلاع مواجهات عنيفة بمخيم الدهيشة قضاء محافظة بيت لحم، عقب اقتحام قوّة مستعربة أحياء المخيم، يرافقها قوّة عسكرية من جيش الاحتلال، وأطلقت خلالها قنابل غازية وصوتية، والكلاب البوليسية صوب المتظاهرين.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية الشاب محمد حبيب بعد اقتحام منزله في المخيم عبر وحدة خاصّة، وجرى اقتياده مشيًا على الأقدام تجاه مدخل المخيم.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الشاب إسلام شلالدة بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة سعير شمال شرق الخليل.

طولكرم

وفي مدينة طولكرم شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم المدينة ومخيمها واعتقلت مواطنًا وزوجته فيما اندلعت مواجهات خلال عملية الاقتحام.

وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا حارة البلاونة في مخيم طولكرم واشتبكوا مع الشبان وأطلقوا وابلًا كثيفا من القنابل الغازية أوقعت عديد إصابات بالاختناق.

وأشاروا إلى اقتحام منزل المواطن أحمد حويطي في المخيم وتفتيشه واعتقاله وزوجته قبل مغادرة المخيم إلى جهة مجهولة.

جنين

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس الشيخ نزيه أبو عون عقب مداهمة منزله في بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة، كما اعتقلت ثلاثة شبان في بلدة قباطية جنوبي جنين.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال حاصروا منزل القيادي أبو عون (56 عامًا) في بلدة جبع وفتشوه ونكلوا بعائلته قبل أن ينقلوه إلى جهة مجهولة، ولفتوا إلى أن الجنود انتشروا في شوارع وأزقة جبع قبل أن ينسحبوا بعد ساعتين من الاقتحام.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية وشنت حملة دهم واسعة أسفرت عن اعتقال ثلاثة شبان هم: لؤي عساف، وأمين زكارنة، وعز الدين الشمو، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها وأحدثت خرابًا في الممتلكات، كما صادرت مقتنيات شخصية للمواطن عساف.

رام الله

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان لدى اقتحامها مناطق متفرقة في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرق المدينة واعتقلت الشاب جابر محمد حامد (18 عامًا) وابن عمه بلال عبد الرحيم حامد (17 عامًا)، بعد مداهمة منزليهما والقيام بأعمال التفتيش.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت مساء أمس المدخل الغربي الرئيس للبلدة بالمكعبات الإسمنتية وحظرت على المواطنين التنقل، ما أجبر الأهالي على سلوك طرق التفافية بديلة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نبيل عبده، بعد اقتحامها لقرية كفر نعمه غرب رام الله، وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »