الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

شنّت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تركزت على الأسرى المحررين من سجونها.

ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي والطالب في جامعة الخليل مصعب قفيشة، والأسرى المحررين رائد الشرباتي ومحمود سدر وسعيد أبو سنينة.

أما في مدينة يطا جنوب الخليل، فاعتقلت تلك القوّات محمد البيراوي وحمادة ثابت النجار.

كما فتّشت عددًا من منازل الأسرى المحررين في مدينة الخليل، وعاثت فيها خرابا ودمارا، عرف من بينها منزل الأسير المحرر محمود العويوي.

أما في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال الذين اقتحموا أحياء المخيم خلال ساعات الفجر، ونكلوا بالمواطنين.

كما نفذت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء عمليات تحقيق ميدانية مع عدد من الشبان، واعتقلت أحدهم في بلدة دوما جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة حوالي الساعة الثانية فجرا، وداهمت عدة منازل وفتشتها وخربت محتوياتها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال حولت منزل المواطن لبيب دوابشة إلى مركز تحقيق ميداني، ونقلت إليه ستة شبان جرى اعتقالهم وهم آدم خليل دوابشة، وموسى محمد دوابشة، ومحمود عبد الفتاح دوابشة، وأحمد عبد المجيد دوابشة، وأبو الأنيس دوابشة، وإبراهيم عبد المنعم دوابشة.

وأوضحت المصادر أن ضابط المخابرات المرافق لقوات الاحتلال قام باستجواب الشبان الستة، وتوجه التهديد لهم على خلفية المواجهات التي وقعت في البلدة على إثر قيام المستوطنين بحرق منزل المواطن إبراهيم دوابشة قبل عشرة أيام.

ووقعت مشادة كلامية بين جنود الاحتلال وصاحب المنزل الذي حاول منعهم من دخول المنزل، لكنهم احتجزوه إلى حين انتهاء التحقيق مع الشبان.

وانسحبت قوات الاحتلال في ساعات الصباح بعد إخلاء سراح خمسة من الشبان وأبقت على اعتقال الشاب آدم خليل دوابشة.

وفي بلدة عزوة قضاء قلقيلية، اعتقلت قوّات الاحتلال عددًا من الشبّان عرف من بينهم: علاء رضوان، صقر شبيطه، شادي حسين، أحمد بدوان، كما داهمت قوّات الاحتلال بلدة كفر الديك قضاء سلفيت وسط إطلاق لقنابل الغاز بكثافة باتجاه منازل المواطنين.

وفي مخيم قلنديا شمال مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال فجراً شابين لدى اقتحامها للمخيم وقرية المزرعة الغربية.

وأفاد مراسلنا بأن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر ماهر شريتح (27 عاما) في قرية المزرعة الغربية خلال مداهمة منزله وتفتيشه ونقله إلى جهة مجهولة.

وكانت أجهزة أمن السلطة أفرجت عن شريتح قبل عدة أشهر، كما جرى اعتقاله عدة مرات لدى قوات الاحتلال.

كما اعتقلت صباح الثلاثاء الشاب ماجد محمد داوود من مكان عمله في محطة المحروقات المقابلة لحاجز قلنديا شمال القدس، بعد قيام قوة عسكرية بمداهمة المكان ونقله إلى حاجز قلنديا ومنها إلى جهة مجهولة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »