واعد أون لاين

إخباري يهتم بقضية الأسرى الفلسطينيين

أحداث الساعة

خلال مؤتمر صحفي..واعد تكشف بالتفاصيل إصابة العشرات من الأسرى بفيروس كورونا في سجن جلبوع

قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين في مؤتمر صحفي عقدته بغزة صباح اليوم أن أكثر من 80 أسيرا أصيبوا بفيروس كورونا داخل سجن جلبوع بينهم أسرى مرضى وكبار في السن خلال اليومين الماضيين.


واوضحت واعد أنأن لديها مؤشرات خطيرة عن انتقال العدوى من سجن جلبوع الى سجن شطة جيث تم نقل أحد الأسرى المصابين وهو ما يعنب أن الفيروس ينتشر في أربعة سجون رئيسية هي: مجدو ، عوفر، جلبوع، وشطة.


وفي التفاصيل أكدت واعد أن ععدا من السرى في سجن جلبوع اشتكوا يوم الإثنين الماضي من ظهور أعراض تشبه أعراض فيروس كورونا وحينما توجهوا الى عيادة السجن أبلغهم طبيب السجن بأنها انفلونزا موسمية وعليهم الرجوع إلى غرفهم، وتحت ضغط كبير مارستة قيادة سجن جلبوع قامت ما يسمى بإدارة السجون بإجراء فحوصات لحوالي 12 أسيرا لتظهر النتائج بعد خمسة أيام من تاريخ الفحص بأن 11 منهم مصابون، وقد قاموا خلال مدة إصابتهم بمخالطة جميع الأسرى داخل القسم والذين يبلغ عددهم حوالي 90 أسيرا.


وحملت واعد المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء لطبيب سجن جلبوع والذي يعمل برتبة رائد في جيش الاحتلال ويدعى “مليشتين” مؤكدة أنه متورط بشكل كامل في هذه الجريمة ومطالبة بماسبته على أيدي الشرفاء والأحرار.


يذكر أن عدد الأسرى الذين أصيبوا بفيروس كورونا منذ وصول الجائحة يبلغ 112 أسيرا ولايزال أكثر من 80 منهم مصابون بالفايروس.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »