الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
بالصور:خيمة عزاء للشهيد عوض في غزة

بالصور:خيمة عزاء للشهيد عوض في غزة

أقامت لجنة الاسرى للقوى الوطنية والإسلامية السبت خيمة عزاء للشهيد المحرر جعفر عوض أمام مقر الصليب الأحمر غرب مدينة غزة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس ياسر صالح خلال مؤتمر أقيم أمام الخيمة إن 200 أسير محرر استشهدوا نتيجة التحقيق والتعذيب في اقبية التحقيق، إضافة لإصابة عشرات الاسرى بأمراض مختلفة نتيجة الإهمال الطبي والرعاية الصحية لهم.

واستشهد الخميس الماضي المحرر عوض (22عامًا) من بلدة بيت امر في مدينة الخليل متأثراً بإصابته بمرض نادر أثناء اعتقاله في سجون الاحتلال.

وحضر خيمة العزاء جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية بعد ان نظموا جنازة رمزية للشهيد في مقبرة الشيخ رضوان بمدينة غزة، ووضعوا أكاليل من الزهور على اضرحة شهداء الحركة الاسيرة.

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية، أكد القيادي في الجهاد خالد البطش أن سياسة الموت المؤجل الذي يمارسها الاحتلال بحق الاسرى في سجونه لن تمر دون محاسبة، مطالباً جميع الفصائل ان تقف أمامها بكل عزم وإصرار.

وقال: إن “إسرائيل تريد قتل الأسير الفلسطيني داخل سجونها وخارجها من خلال حقنه بمادة سامة لكي تقتله في وقت لاحق”.

وحمل البطش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير عوض، مناشدًا جميع فصائل المقاومة أن تضع على رأس أولوياتها تحرير الاسرى في أي صفقة مقبلة.

من جهته، قال المحرر عماد المصري المصاب بمرض “بهجت” وهو مرض نادر أصيب به أثناء فترة اعتقاله إن وضعه الصحي في تدهور مستمر عقب الافراج عنه في صفقة وفاء الاحرار عام 2011 نتيجة حقنه بمادة سامة حينها.

وأضاف “عانيت من اعراض المرض داخل السجن لكن الاحتلال لم يبلغني بأني مصاب به، وكنت استطيع ان اتعالج، إلا انني بعد خروجي من السجن اكتشفت انني مصاب جراء عدم رعاية مصلحة سجون الاحتلال به”.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »