الإثنين , 22 مايو 2017
آخر الأخبار
خيمة للإضراب عن الطعام ليوم واحد تضامنًا مع القيق

خيمة للإضراب عن الطعام ليوم واحد تضامنًا مع القيق

شارك عشرات الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الأحد، في خيمة للإضراب عن الطعام ليوم واحد، تضامنا مع الأسرى الإداريين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسهم الأسير الصحفي المضرب عن الطعام، محمد القيق.

وأُقيمت خيمة الاعتصام والإضراب عن الطعام، في ساحة الجندي المجهول، وسط مدينة غزة، من قبل جمعية “واعد” للأسرى والمحررين، ومنتدى الإعلاميين الفلسطينيين، ولجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، للتضامن مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وتساءل رئيس جمعية “واعد” الأسير المحرر توفيق أبو نعيم، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن إقامة الخيمة، إلى متى ستبقى قضية الأسرى غائبة عن أجندة المؤسسات الدولية والأمم المتحدة، مطالبًا بتفعيل هذه القضية وتدويلها.

ودعا أبو نعيم، إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني وفتح المجال أمام الشعب للتفرّغ للقضايا الكبرى؛ مثل مواجهة الاستيطان وقضية اللاجئين والأسرى، مشددًا في الوقت ذاته، على أن “الفلسطينيون يعقدون آمالا كبيرة على المقاومة الفلسطينية في تحرير الأسرى”.

من جهته، ناشد رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، عماد الإفرنجي، وسائل الإعلام العربية بإعطاء القضية الفلسطينية الاهتمام الأكبر وإعطاء قضية الأسرى مساحات كافية من التغطية.

وطالب الإفرنجي، الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها، إلى جانب “الاتحاد الدولي للصحفيين” و”اتحاد الصحفيين العرب”، بالتدخل من أجل الإفراج عن الصحفي الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام في المعتقلات الإسرائيلية منذ 28 يوما على التوالي.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »