الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
رئيسة هيئة حماس بالسجون يدخل عامه الرابع عشر في السجون

رئيسة هيئة حماس بالسجون يدخل عامه الرابع عشر في السجون

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير” محمد حسن احمد عرمان 41 عاما، من بلدة خربثا بني حارث في مدينة رام الله، أنهى عامه الثالث عشر ودخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال، حيث يتواجد حاليا في سجن نفحه.
وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث “رياض الاشقر” بأن الأسير عرمان، اعتقل بتاريخ 18 آب 2002، حيث اعتقل مرتين قبل الاعتقال الأخير أمضى فيهما حوالي 18 شهرا، حيث صدر بحقه حكما بالسجن 36 مؤبدا، حيث اتهمه الاحتلال بالانتماء إلى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والمشاركة فى مقتل 35 إسرائيلياً، ضمن خلية في سلوان بمدينة القدس المحتلة، لذلك تعرض الأسير لتحقيق في بداية اعتقاله لأكثر من 3 شهور متواصلة فى مركز تحقيق الجلمة، للإدلاء بمعلومات حول نشاطه العسكري.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير” عرمان” انتخب رئيسا للهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس فى سجون الاحتلال، خلال الانتخابات الأخيرة التي جرت فى أروقة الحركة فى كافة السجون، في شهر مارس من العام الحالي، وذلك خلفا للأسير القائد “عباس السيد ” ويعتبر من الشخصيات القيادية المؤثرة والمحبوبة .
وكان يعمل قبل اعتقاله فني اتصالات في شركة الاتصالات الفلسطينية في رام الله، وهو متزوج ولديه من الأبناء ولد وبنتان وكانت الابنة الأصغر سلسبيل تبلغ من العمر عاماً ونصف فقط، عند اعتقاله.

وبين الاشقر بان الأسير “عرمان” كان تعرض للعزل الانفرادي في سجن جلبوع لمدة 14 شهراً، فى عام 2011 ، وخرج من العزل بعد إضراب الكرامة الأخير الذي خاضته الحركة الفلسطينية الأسيرة في نيسان 2012 من العام لمدة 28 يوماً متواصلة، ويتولى الآن مسئولية المفاوضات مع إدارة السجون فى حال حدوث توترات او تصعيد داخل السجون .
وأضاف بان الأسير “عرمان” يتعرض إلى إجراءات قمعية متعمدة من قبل إدارة السجون كونه يمثل اسرى حماس فى السجون ، وخاصة عمليات التنقل المستمرة التي تقوم بها الإدارة بحقه بين الحين والأخر ، إضافة الى حرمانه من زياه زوجته وإخوته لسنوات طويلة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »