الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
ستة أسرى يواصلون معركة الكرامة

ستة أسرى يواصلون معركة الكرامة

أفادت إذاعة صوت الأسرى أن ستة أسرى يقبعون في سجون الاحتلال يواصلون معركة الكرامة احتجاجًا على اعتقالهم الإداري.

وبينت الإذاعة أن الأسير محمود محمد الفسفوس (26 عامًا) من بلدة دورا قضاء الخليل مضرب عن الطعام منذ 20 فبراير/شباط احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الخامسة على التوالي.

وكان الأسير الفسفوس اعتقل بتاريخ 29/10/2014 ، وصدر بحقه قرار إداري لمدة 6 أشهر، وبعد انتهائها جدد الاحتلال له الإداري ثلاث مرات أخرى، ليضيف عاماً كاملاً تحت الإداري دون تهمه أو محاكمة، ثم جدد اعتقاله للمرة الخامسة على التوالي حينها أعلن الخوض في معركة الكرامة.

يشار إلى أن الأسير الفسفوس كان أسير سابق وعمره 15 عامًا حيث أمضى ثمانية أعوام متتالية، وهو أعزب ولديه أربعة أشقاء جميعهم أسرى محررون.

كما يواصل خمسة أسرى يقبعون في سجن النقب، إضرابهم المفتوح عن الطعام، منذ عدة أيام احتجاجا على اعتقالهم الإداري، وهم: كرم عمرو، علاء ريان، سامي جنازرة، نبيل خليل، والأسير يزن حنني من مدينة نابلس.

بدوره، اعتبر طارق عز الدين المدير العام لإذاعة صوت الأسرى أن الاعتقال الإداري أصبح كابوساً يلاحق المواطنين الفلسطينيين في أي وقت وفي كل مكان.

وشدد عز الدين على أن الاعتقال الإداري في الكيان الصهيوني تحت غطاء كبير من السرية ولا يتيح للمعتقلين أن يرتبوا لأنفسهم دفاعاً لائقاً، لافتاً إلى أنه جائر ومخالف للقانون الدولي.

وطالب بتكثيف الجهود والحملات الإعلانية لدعم وإسناد الأسرى الإداريين القابعين في سجون الظلم والطغيان.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »