الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
سلطات الاحتلال تحرم الأسير الطفل الشيخ من الزيارة لليوم الـ 76

سلطات الاحتلال تحرم الأسير الطفل الشيخ من الزيارة لليوم الـ 76

تواصل سلطات الاحتلال لليوم الـ 76 على التوالي اعتقال الطفل خالد حسام الشيخ (15 عاما) من بيت عنان في القدس، بتهمة إلقاء الحجارة وحرق إطارات سيارات، وكان قد حكم عليه مؤخرا بالسجن لأربعة شهور وغرامة مالية قدرها 2000 شيقل.

ونقل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن عائلة الطفل، قولها إنه ورغم معاناته من فقر الدم وتدني نسبته في جسمه، إلا أن الاحتلال لا يقدم له العلاج المناسب منذ اعتقاله بتاريخ 25\12\2014.

وأكدت العائلة أن ابنها معتقل حاليًا في سجن “عوفر” قرب رام الله، ولم تتمكن من رؤيته أو زيارته منذ لحظة اعتقاله، رغم أنهم تقدموا لاستصدار تصاريح زيارة منذ فترة طويلة، ولكن لغاية الأن لم يتم الموافقة على ذلك.

وأبدت العائلة قلقها إزاء استمرار اعتقال ابنها في ظروف صعبة، ووسط حرمان من العلاج الذي يناسب وضعه الصحي، مطالبة بالعمل على السماح لها بزيارته وتوفير العلاج المناسب له.

بدوره، ذكر مدير مركز “أحرار” فؤاد الخفش أن الاحتلال يصعد من اعتقاله للأطفال الفلسطينيين، وهناك مؤشرات واضحة على سوء معاملة أولئك الاطفال عند الاعتقال أو المحاكمة، عدا عن ظروف الاعتقال القاسية والصعبة التي يعيشون فيها داخل المعتقلات.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »