السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
صبحة وأبو علقم تكشفان الانتهاكات بحق أسيرات “الدامون”

صبحة وأبو علقم تكشفان الانتهاكات بحق أسيرات “الدامون”

قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، إن الأوضاع الحياتية والمعيشية والصحيةللأسيرات في سجن الدامون، بحاجة إلى تدخلات سريعة لوقف الانتهاكات المستمرة والمتواصلةبحقهن، والتي أصبحت تشكل ضغوطات نفسية كبيرة عليهن.

ونقلت الخطيب على لسان الأسيرتين تمارا صبحة ونفين أبو علقمأن الجريمة التي ترتكب بحقالأسيرات في الدامون كبيرة، حيث تحدثتا عما تعرضتا له عند اعتقالهما، من سب وشتم وضرب وتهديدبالانتقام من عائلتهما سواء باعتقال الأهل والأبناء أو هدم البيوت.

وأشارتا إلى إجبارهما على اعترافات غير واقعية وبطريقة لا أخلاقية ولا إنسانية، وإخضاعهما بالقوةللتوقيع على أوراق باللغة العبرية دون توضيح ما تحتويه.

وأضافت الأسيرتانالأمور تسوء بشكل سريع، وهناك مخطط واضح وموجه هدفه الانتقام والنيل منالأسيرات بكل الوسائل والطرق، والسجانون يتفننون في البحث عن كل ما يستهدف حياتهن في كافةالمجالات“.

وأفادتا أن إدارة السجون تحارب الأسيرات بالأكل والشرب والأغطية والملابس والعلاج والحرمان منالزيارات، وفرض العقوبات وعدم تقديم الأدوية والعلاج المناسب للمريضات.

وأشارت الخطيب إلى أن الأسيرتين تحدثتا عن وجود مشكلة حقيقية في الاكتظاظ، حيث إن الدامون يوجدفيه 23 أسيرة، 16 منهن في غرفة واحدة وحمام واحد للجميع، بينهن سبع مريضات.

والمريضات حسب المحامية، هن: نيفين علقم، وأميرة حميدات، وحلوة حمامرة، وندى صقر، ومريمصوافطة، ونسرين حسن، وسناء حافي، موضحة أن هذا يخلق تخوفًا حقيقيًا لديهن من انتشار الأمراضوالعدوى.

ودعت الهيئة كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية والصحية المحلية والدولية، للتوجه مباشرة إلىسجن الدامون ووضع حد لهذه الجريمة البشعة التي ترتكب بحق الأسيرات.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »