الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
عائلة الأسير المحرر نايف رضوان تقدم استئنافاً على الحكم الصادر بحقه

عائلة الأسير المحرر نايف رضوان تقدم استئنافاً على الحكم الصادر بحقه

قدمت عائلة الأسير المحرر المعاد اعتقاله ” نايف رضوان” من بلدة قبية قضاء البيرة بالضفة استئنافاً على الحكم الذى صدر بحقه بإعادة حكمه السابق البالغ مؤبدين و30 عاماً ، بعد أن أُعيد اعتقاله مرة أخرى.

ونقل مكتب إعلام الأسرى عن زوجة الأسير “رضوان” قولها إن محامية زوجها قدمت لمحكمة الاحتلال طلب لاستئناف الحكم التعسفي والإنتقامي الصادر بحقه، وأن المحكمة قررت عقد جلسه استئناف منتصف شهر يناير المقبل .

ودعت زوجة الأسير كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية وكل أصحاب الضمائر الحية بالتحرك العاجل لإنهاء معاناة زوجها الذى قضى 17 عاماً من عمره خلف القضبان قبل إطلاق سراحه في صفقة وفاء الاحرار عام 2011 ، مشيرةً إلى أنها أنجبت ثلاثة من الأطفال قبل إعادة اعتقال زوجها.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر “نايف غيظان” بتاريخ 15/6/2014 بعد عملية الخليل، مع العشرات من المحررين ، بينما قررت محكمة عوفر الإفراج عنه بتاريخ 2/7/2014 بكفالة مالية قدرها 50 ألف شيقل، وأن الإفراج المشروط جاء بعد عدم قدرة النيابة على إدانته في حينه.

وأضاف إعلام الأسرى بأن النيابة العسكرية رفضت في حينه قرار المحكمة وقدمت استئناف على قرار الإفراج، وعرض أكثر من مرة للمحكمة بناء على طلب النيابة العسكرية، حيث أصدرت المحكمة قراراً بإعادة الحكم السابق بحقه والبالغ مؤبدين و30 عاماً، حيث قضى منه سابقاً 17 عاماً قبل أن يتحرر وقامت باعتقاله ونقله إلى السجون .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »