الجمعة , 28 يوليو 2017
آخر الأخبار
عائلة الأسير المعزول حمزة زهران تناشد لإجراء عملية جراحية له

عائلة الأسير المعزول حمزة زهران تناشد لإجراء عملية جراحية له

ناشدت عائلة الأسير المعزول ” حمزة إبراهيم زهران ” ( 38 عاما) من بلدة بدو قضاء مدينة القدس كافة الجهات الإنسانية والحقوقية التدخل لمنع تدهور صحة نجلها وإجراء العملية الجراحية المقررة له منذ 4 أشهر .

وأوضح إعلام الأسرى بأن الاحتلال اعتقل الأسير “زهران” بتاريخ 25/8/2015 ، وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وبعد انتهائها جدد له الإداري لمرة ثانية لمدة 4 شهور جديدة ، وبعد اكتمالها وبدل الإفراج عنه قام بتحويل ملفه إلى قضية، ولم تعرف ما هي التهمه الموجهة له حتى اللحظة .

وأضاف  بأن إدارة السجون قامت قبل 4 أشهر بعزل الأسير “زهران” دون كعرفة الأسباب ، وهو ممنوع من زيارة ذويه منذ ما يزيد عن 8 أشهر، ولا يعرف ذويه عن وضعه الصحي أي شيء رغم أنه بحاجة إلى إجراء عملية جراحية في المثانة، فهو يعانى من مشاكل صحية فيها ، وكان الأطباء قد قرروا له إجراء عملية قبل عزله، ولكن حتى الآن يماطل الاحتلال في إجرائها له .

وقال بأن سلطات إدارة السجون لم تكتفى بمنع الزيارة عن ذوي الأسير، إنما ممنوع كذلك من زيارة المحامين له من أجل الإطلاع على وضعه الصحي والقانوني، ومعرفة التهم التي يوجهها الاحتلال له .

يذكر أن الأسير “حمزة زهران” هو أسير محرر اعتقل سابقاً 4 مرات، وأمضى خلالها في سجون الاحتلال ما يزيد عن 7 سنوات، وهو متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »