واعد أون لاين

إخباري يهتم بقضية الأسرى الفلسطينيين

أحداث الساعة

عائلة المعتقل المريض كرم المصري تناشد بإنقاذه

أطلقت عائلة الأسير كرم لطفي رزق المصري (23 عاما) من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، نداءً عاجلاً للمؤسسات الحقوقية الدولية والصحية منها بالذات، بضرورة التدخل الفوري لمعرفة مصير نجلها المعتقل منذ أمس الأحد.

وأعربت عائلة الأسير لمركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان، عن قلقها إزاء مصير نجلها المعتقل حاليًا في مركز توقيف وتحقيق “بتاح تكفا” الإسرائيلي، وذلك بعد اختطافه على يد قوات من الوحدات الخاصة الإسرائيلية بعد اقتحامها للمستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس.

وكان المصري اختُطف من داخل إحدى غرف المستشفى، حيث كان يرقد هناك للعلاج إثر إصابته إصابة عمل عميقة في يده اليسرى منذ ثلاثة أيام، حيث يعمل مهندسًا ميكانيكيًا.

وطالبت العائلة بتشكيل لجنة طبية دولية لمعالجة الأسير نظرا لصعوبة وضعه الصحي، وللكشف عن مصيره بعد اعتقاله، إذ لا يزال مصيره ووضعه الصحي مجهولا لدى عائلته.

وأكدت على ضرورة توفير العلاج المناسب له بأسرع وقت.

من جانبه، حث مدير “أحرار” فؤاد الخفش المؤسسات الحقوقية المحلية والعالمية، على ضرورة العمل والتدخل السريع لمتابعة الوضع الصحي للأسير المريض.

ودعا للضغط على الاحتلال لعلاجه بشكل يناسب صعوبة وضعه صحي، مبديًا قلقه من خشية تعرض الأسير لإهمال طبي متعمد من قبل الاحتلال.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »