الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
عدد الأسيرات يرتفع إلى 24

عدد الأسيرات يرتفع إلى 24

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ارتفع الى 24 أسيرة، يقبعن جميعًا في سجن “هشارون” الإسرائيلي، ويعشن في ظروف صعبة ومقلقة.

الأسيرات هنّ كل من، الأسيرة لينا جربوني والنائب خالدة جرار والأسيرة منى قعدان وديما سواحرة وامال الشاويش وهالة أبو سل ونهيل أبو عيشة وحنان شلبي وأمل طقاطقة وفداء دعمس وسناء خطاب.

إضافة إلى الأسيرات ووئام جبري وبشرى الطويل وفلسطين نجم، وثريا طه وسراب سمارة ودنيا واكد وسماهر زين الدين ولينا خطاب وياسمين شعبان وهنية ناصر واحسان دبابسة وشيرين عيساوي وجهاد شراونة.

وأوضحت الهيئة أن عدد الأسيرات المحكومات 10 أسيرات وهن: لينا جربوني والأسيرة لينا خطاب ونهيل ابو عيشة ومنى قعدان وديما سواحرة ووئام جبري وبشرى الطويل ودنيا واكد وثريا طه وفلسطين نجم، فيما لا تزال 14 أسيرة قيد التوقيف.

ولفتت الهيئة إلى أن هناك عدد من الأسيرات يعانين من أمراض عدة، كالأسيرتين دنيا واكد وسراب سمارة اللتان تعانيان من ضغط دم وسكري، كما تعاني الأسيرة امال شاويش من ضغط دم مرتفع، وتعاني النائب خالدة جرار من كوليسترول وتميع بالدم.

وأكدت أن سلطات الاحتلال تمعن في انتهاك الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بالأسرى، خاصة النساء حيث تمارس بحقهن خرقا واضحا لبروتوكولات اتفاقية جنيف الرابعة لحقوق الإنسان، وتحديدًا في المادة 32 والمادة 76 وكذلك المادة 49.

وطالبت بضرورة التدخل الدولي حقوقياً وقانونياً وانسانياً والضغط على سلطات الاحتلال، للإفراج عن الأسيرات ومحاسبتها على كافة الخروق التي ارتكبت بحق الفلسطينيين منذ عشرات السنين.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »