السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مدينة “القدس”

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مدينة “القدس”

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة، طالت 11 شابًا وقاصرًا.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا” إن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في البلدة القديمة، وحي رأس العامود وبلدة سلوان، في أعقاب مداهمة المنازل وتفتيشها.

وأوضح أن تلك القوات اعتقلت كلًا من محمد بسام أبو ناب (17عامًا)، فهمي موسى الهيموني (20عامًا)، راتب راغب الهيموني (17عامًا)، أحمد غيث (17عامًا)، حمدي جابر (17عامًا)، سعد الكسواني (16عامًا)، محمد مصطفى رويضي (17عامًا)، وأحمد جودت شاويش (20عامًا).

كما اعتقلت الشبان ليث ناصر غيث (22عامًا)، شادي خضر أبو فرحة (24عامًا) وأحمد محمود بدرية (19عامًا)، وتم نقل جميع المعتقلين إلى مراكز التحقيق بالمدينة المقدسة.

وأشار أبو عصب إلى أنه سيتم عرض جميع المعتقلين اليوم على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس للنظر في تمديد اعتقالهم.

وأكد أن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية الأحداث والمواجهات التي تشهدها المدينة، لافتًا إلى أنها من المتوقع أن تستمر خلال الأيام القادمة.

وكانت مواجهات اندلعت مساء الأحد في بلدة العيسوية شمال شرق القدس، عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، حيث اعتقلت الشابين أحمد جمال عليان وأمير محمود خلال المواجهات، ومن ثم أفرجت عنهما لاحقًا.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »