الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
لوحة جدارية تضامنًا مع الأسير خضر عدنان

لوحة جدارية تضامنًا مع الأسير خضر عدنان

شارك عدد من الفنانين التشكيليين اليوم الاثنين برسم لوحة جدارية أمام مقر الصليب الأحمر غرب مدينة غزة للأسير خضر عدنان، والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام داخل سجون الاحتلال لليوم 21 احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وقال نائب مدير المنتدى الفني التشكيلي بقطاع غزة ثائر الطويل لـ”صفا” إن هذه الجدارية جاءت بالتنسيق مع مؤسسة مهجة القدس للتضامن مع الأسير عدنان رفضاً للاعتقال الإداري.

وشارك في إعداد الجدارية ستة فنانين من الشباب وسط حشد من أهالي الأسرى وبحضور لفيف من المؤسسات الحقوقية التضامنية.

وأضاف الطويل “اليوم بريشتنا نوصل رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وبمختلف فنونه يقف مع الأسرى وفق ما يستطيع”.

وأشار الطويل إلى أن هذه الجدارية تلخص معاناة الأسير خضر عدنان وهو داخل مستشفيات الاحتلال وبجانبه مكملات غذائية وأدوية؛ لكنه يرفضها جميعاً بسبب تجديد الاعتقال الإداري بحقه.

وأوضح أنهم سيرسمون جدارية أخرى في الأيام المقبلة بمنطقة النصيرات للتضامن أيضاً مع معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي في حديثه لمراسل “صفا” إن هذه الفعالية جزء من فعاليات تضامنية مع الأسرى، داعياً لابتكار وسائل جديدة تكون أكثر فعالية من الوقفات الاحتجاجية.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لمساندة الأسرى وخاصة الأسير خضر عدنان من أجل البحث عن وسائل أكثر فعالية في الرأي العام في فلسطين وخارجها.

وأضاف “نحن نقول للأمة العربية والإسلامية إن هؤلاء الذين يشهرون جوعهم ضد العدوان الإسرائيلي، هم رموز للأمة ونتوقع أن تكون هناك حملات تضامن أوسع على مستوى العواصم العربية”

ويواصل الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ21 على التوالي، وقد خاض من قبل عدة إضرابات، للضغط على مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاعتقال الإداري بحقه.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »