الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
محدث: حملة اعتقالات واقتحامات في القدس المحتلة

محدث: حملة اعتقالات واقتحامات في القدس المحتلة

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في مناطق متفرقة من القدس المحتلة، اليوم الخميس، طالت فتية وسيدات، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية ان  قوات الاحتلال اقتحمت حي الشيخ جراح وداهمت بناية تعرف باسم “مخيم الصمود”، واعتقلت أربعة فتية هم، حسن غيث، محمد الرشق، جواد برقان، إياد برقان، كما اعتقلت سيدة متقدمة في السن هي عمة محمد الرشق أحد المعتقلين الأربعة، واقتادت الجميع لمركز شرطة صلاح الدين.

وأضافت، أن مواجهات اندلعت في حي رأس العامود، بعد اعتقال قوات الاحتلال لشابين لم تعرف هوية أي منهما، بذريعة ضربهما لمجندة في شرطة الاحتلال.

وأن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا حي الطور وفرضت عليه طوقًا أمنيًا مشددًا، واعتقلت الأربعيني خالد أبوغنام ونجله عماد (15 عامًا)، بعد مداهمة منزل العائلة، واقتادتهما لجهة غير معلومة.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال قرية حزما شمال شرق القدس خارج جدار الضم والتوسع، واعتقلت شابين لم يتم التعرف على هويتهما بعد.

يأتي ذلك، بعد ساعات من اعتقال قوات الاحتلال لثلاث مرابطات في المسجد الأقصى، هن، تسنيم عياشي، آلاء طه، سمية طه، وثلاثة شبان آخرين هم، تامر شلاعطة وطاهر الشيخ خليل من القدس، وشابًا ثالثًا يدعى محمد من بلدة كابول في الداخل المحتل، لكن لم يتسن التأكد من اسم عائلته.

وأفادت أن الاحتلال مدد اعتقال الشبان الثلاثة، كما أفرج عن المرابطات شريطة إبعادهن عن المسجد الأقصى حتى الأحد المقبل، ومثولهن أمام “محكمة الصلح” في اليوم ذاته.

وكان المسجد الأقصى شهد حالة من التوتر صباح اليوم وظهرًا، إثر اقتحام مجموعات من المستوطنين له في مناسبة ما يدعى “عيد استقلال إسرائيل”.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »