الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف للأسير عمر البرغوثي ويثبت الاعتقال الإداري

محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف للأسير عمر البرغوثي ويثبت الاعتقال الإداري

رفضت محاكم الاحتلال الاستئناف الذى تقدم به محامى الأسير “عمر صالح عبد الله البرغوثي” (65 عاما) من بلدة كوبر قضاء رام الله ضد تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة على التوالي لمدة 3 أشهر جديدة، وثبتت الحكم الإداري الأخير بحقه .

وقال مكتب إعلام الأسرى أن الأسير “البرغوثي”أمضى سابقاً في سجون الاحتلال ما يزيد عن 27 عاماً بشكل متقطع ومنها 12عاماً فقط أمضاها تحت الاعتقال الإداري المتجدد على فترات اعتقال مختلفة، ذاق خلالها كافة أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، والعزل الانفرادي، وعانى من العقوبات المختلفة والحرمان من الزيارة في مرات كثيرة خلال تلك السنوات الطويلة.

وبين إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال “عمر البرغوثي” في 19/11/2015، وأصدرت بحقه في المرة الأولى أمراعتقال لمدة ستة شهور وثبت منها ثلاثة شهور، ثم أُصدر بحقه مجدداً لثلاثة شهور، والمرة الثالثة كذلك أُصدر بحقه مدة ثلاثة شهور.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير “عمر البرغوثي” يتعرض خلال اعتقاله إلى سلسلة من المضايقات من قبل إدارة السجون ، كان أبرزها منع ابنته وكذلك زوجته الشهر الماضي من زيارته ، وإعادتهم عن باب سجن عوفر، رغم حصولها على تصريح يسمح لها بالزيارة من الصليب الأحمر .

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير “البرغوثي” هو شقيق عميد الأسرى الفلسطينيين ” نائل البرغوثي” والذي تحرر فى صفقة وفاء الأحرار بعد 32 عام على اعتقاله وقد أعاد الاحتلال اعتقاله مرة أخرى ولازال قيد الاعتقال منذ عامين متتاليين .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »