الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
محكمة الاحتلال تستأنف بقضية “معبر الكرامة” ضد الشيخ صلاح

محكمة الاحتلال تستأنف بقضية “معبر الكرامة” ضد الشيخ صلاح

تعقد المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة بعد ظهر الأحد جلسة المداولة باستئناف النيابة في القضية المرفوعة على رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، في القضية المعروفة إعلاميًا “بمعبر الكرامة”.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية المحامي زاهي نجيدات إن” هذه المحاكمة تأتي ضمن الملاحقات السياسية التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية بحق قيادتنا في الداخل الفلسطيني عامة، وبحق الشيخ صلاح خاصة”.

وأضاف “نحن امام ملف ما كان ليكون، ولو كان هناك ضحية فهو الشيخ رائد وزوجته اللذان تم الاعتداء على كرامتهم اثناء العودة من أداء مناسك العمرة”.

وستفتتح الجلسة أبوابها في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر هذا اليوم، في المحكمة المركزية بالقدس.

وتعود أحداث ملف “معبر الكرامة” إلى يوم 16/4/2011  عندما دخل الشيخ رائد صلاح عبر معبر “أللنبي” قادمًا من الأردن بعد أدائه مناسك العمرة بصحبة زوجته، حيث جرى فحصه وأمتعته. ثم جاء دور زوجته التي طلبت منها شرطية تعمل في المعبر أن يتم تفتيشها بشكل عارٍ.

 ورفضت حينها زوجة الشيخ صلاح هذا الإجراء وصرخت في وجه الشرطية، حينها اعترض الشيخ على هذا الإجراء، باعتباره إجراءً مهينًا، ويمس بكرامة الزوجة ويكشف عورتها، مانعًا الشرطية من القيام بهذا التفتيش العاري في حق زوجته.

 وعلى ضوء رفضه وزوجته هذا التفتيش، اعتُقل الشيخ صلاح حينها بادعاء أنه ـ”أعاق عمل الشرطة”، وتم فتح ملف له للتحقيق في ادعاءات الشرطة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »