الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
محكمة الاحتلال تصدر قرار اعتقال إداري بحق الأكاديمي عدنان أبو تبانة

محكمة الاحتلال تصدر قرار اعتقال إداري بحق الأكاديمي عدنان أبو تبانة

محاكم الاحتلال الصورية أصدرت قراراً بتحويل الدكتور “عدنان يونس عبد المجيد أبو تبانة “51 عام، من الخليل إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور .

وأوضح مراسل إعلام الأسرى بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل “أبوتبانه” فى ضاحية الزيتون جنوب غرب الخليل فجر أول أيام شهر رمضان المبارك، وقامت بقلب محتوياته، وتحطيم العديد من الأثاث والأغراض، قبل أن تقوم بإعادة اعتقاله، ونقله الى جهة مجهولة .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير “أبوتبانه” هو كاتب وأكاديمي، وباحث ومفكر إسلامي، ومحاضر جامعي في جامعة القدس المفتوحة، وأحد رجالات الإصلاح في محافظة الخليل، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ الإسلامي .

يذكر أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسير الدكتور “أبوتبانه” حيث اعتقل ما يزيد عن 15 مرة لدى الاحتلال وأمضى أكثر من 7 سنوات خلف القضبان، جميعها كانت في الاعتقال الإداري، وشارك الأسير الدكتور في إضراب الأسرى الإداريين في نيسان عام 2014 ، بشكل جزئي في بداية خوض الإضراب، ومن ثم انتقل إلى الإضراب الكامل عن الطعام مع مئات الأسرى الإداريين، وقد تراجعت حالته الصحية وقتها وأصيب بهزال شديد ونقص وزنه أكثر من 20 كيلوجرام، و نقل إلى المستشفى حيث يعانى من مرض السكرى المزمن.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »