الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
محكمة الاحتلال تفرج عن 20 مقدسيًا وتمدد توقيف 5 آخرين

محكمة الاحتلال تفرج عن 20 مقدسيًا وتمدد توقيف 5 آخرين

قررت محكمتا الصلح والمركزية الإسرائيليتين في القدس المحتلة الأحد الإفراج عن 20 مقدسيًا، وتمديد توقيف 5 آخرين بينهم طفل.

وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة إن سلطات الاحتلال أفرجت عن الفتية شريف أبو ميالة، سفيان ادريس، وإسماعيل عنوس، علاء بزلميط، حمزة سيوري، أحمد ناصر، ومحمد ناصر، بدون قيد أو شرط.

وأضاف أن الاحتلال أفرج أيضًا عن محمد أبو جمعة، وأسامة الرجبي، واياد شويكي، بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام.

وذكر أن قاضي محكمة الصلح قرر تمديد توقيف الطفل تيسير النتشة (13عامًا) ليوم الثلاثاء القادم، علمًا أنه اعتقل مساء أمس من منطقة باب الساهرة، بتهمة إلقاء زجاجة فارغة باتجاه جنود الاحتلال الذين كانوا يتواجدون بالمنطقة.

بدوره، أوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف مجد شقيرات ليوم الثلاثاء، والفتى عبد الناصر عودة لمطلع تشرين أول القادم، علمًا أن التحقيق معه يجري في زنازين “المسكوبية”.

وفي السياق، أفرجت سلطات الاحتلال عن كل من أحمد عشاير، سلمان أبو اسبيتان، محمد أبو الهوى، محمد أبو نجمة، وأمير أبو نجمة، بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام، وأفرجت أيضًا عن بشار أبو رجب دون قيد أو شرط.

كما أفرجت عن علي صبري أبو دياب (20عامًا) بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، ومنع وصوله إلى منطقة وادي الربابة في سلوان لمدة 10 أيام، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، وعن أحمد جلال الأعور (19عامًا) بشرط الحبس المنزلي 5 أيام، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل.

وأفرجت عن زياد أحمد القاق (21عامًا)، وعلاء توفيق أبو تايه (17عامًا) بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، ومنع الوصول من الطريق المؤدي إلى البؤرة الاستيطانية “بيت يوناتان” في سلوان.

وأفاد المحامي محمود أن النيابة العامة قدمت تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام ضد الناشطين وحيد مرازيق وسامر أبو عيشة، ومدد توقيفهما لتقديم لائحة اتهام ضدهما مطلع تشرين أول.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »